إعلان

بطريرك الروم الأرثوذكس: نحن جزء من مصر وأتمنى التوفيق للقيادة السياسية

03:40 م الجمعة 06 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر

قال البابا ثيودوروس الثاني، بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر أفريقيا للروم الأرثوذوكس، أن مصر واليونان بلدًا واحدًا، وأنهم كجالية يونانية بمصر أصبحوا جزءً منها، مضيفا:"الإسكندرية مدينة عريقة مليئة بالتاريخ، وأتمنى للقيادة السياسية بمصر دوام التوفيق والنجاح.

وأضاف البابا في تصريح صحفي له على هامش استقباله اللواء رضا فرحات، محافظ الإسكندرية، اليوم بمقر بطريركية الروم اﻷرثوذكس وسائر أفريقيا، للتهنئة بعيد الميلاد المجيد، على تقديم دعمه الكامل لجميع المشروعات التي تخدم مصر والبشرية.

ورحب البابا بالمحافظ وجميع المهنئين الذين قدموا إلى البطريركية لافتاً إلى انها أنشئت منذ أكثر من ٢٠٠٠ عام بالإسكندرية التي أسسها الإسكندر الأكبر.

وخلال كلمته هنأ فرحات الأقباط الروم اﻷرثوذكس بأعياد الميلاد المجيد، مرحبا ببابا البطريركية، ومعربا عن سعادته بتواجده معهم، وأكد علي أن العلاقات بين مصر واليونان وقبرص علاقات ممتدة قوية ومتينة تملؤها الود والمحبة،

وأشار المحافظ إلى أن تواجد سفير قبرص اليوم والتواجد الدائم لقنصل عام اليونان هو تأكيد أن الإسكندرية ستظل رمز الحضارة وهي مكان للتعايش وتضم كافة الأطياف والجنسيات.

وأضاف المحافظ "مصر للأبد رمز السماحة في جميع اﻷديان، تنعم بالاستقرار والهدوء.. لا فرق بين مواطن وآخر في هذا الأرض وسنظل دائما جميعنا مصريين".

شارك في التهنئة اللواء أ. ح على عشماوي، رئيس أركان المنطقة الشمالية العسكرية، واللواء هشام لطفي مساعد أول وزير الداخلية لقطاع غرب الدلتا، واللواء عادل التونسي مدير أمن الإسكندرية، واللواء أ ح بحري نهاد شاهين نائب عن قائد القوات البحرية، واللواء محمد الشريف مدير الأمن الوطني باﻹسكندرية، والقيادات الأمنية بالمحافظة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان