إعلان

مدارس أسيوط التجريبية الأولى في مبادرة "التعليم أولا"

04:13 م الخميس 05 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - محمد جودة:

قال صلاح فتحى، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، اليوم الخميس، إن المدارس الرسمية والمتميزة للغات بأسيوط حصدت المركز الأول على مستوى الجمهورية في مبادرة التعليم أولا.

وأوضح وكيل الوزارة، أن محافظة أسيوط يوجد بها 23 مدرسة تجريبية حصلت 83% من هذه المدارس على تقدير إمتياز و13%على تقدير ما بين جيد وجيد جدا .

وأشار إلى أن التقييم اعتمد على عدد من المحاور من بينها أداء المعلم داخل الفصل, الرؤية والرسالة, الصحة والأمان, الحياة الطلابية, الجوانب الإدارية, الحياة الطلابية, تقنية المعلومات, الإمكانيات والموارد, التطبيق العملي لمشروع التعليم أولا .

وأشاد وكيل الوزارة، بمبادرة "التعليم أولا" كونها تتضمن تدريب المدرسين بالمدارس التجريبية باعتبارهم العنصر الرئيسي في العملية التعليمية، لتنمية مهارات المعلمين ووعيهم بالمستجدات التربوية، وطرق التدريس باستخدام التكنولوجيا الحديثة داخل الفصل للارتقاء بالعملية التعليمية .

وأشار إلى أن المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط ،يولى رعاية تامة بالتنمية المهنية للمُعلمين في جميع مدارس التعليم بمراحلة المختلفة وخاصة المدارس الرسمية المتميزة للغات.

وأضاف مصطفى فراج ،مدير إدارة التجريبيات بتعليم أسيوط، أن مبادرة "التعليم أولا تقوم على مجموعة من المحاور وهى التعلم النشط، التقويم السلوكي الايجابي، التواصل الفعال، إدارة الوقت، طرق فعالة في تدريس اللغة الانجليزية، دورة الأنشطة الطلابية في بناء شخصية الطفل، التعلم متعدد المستويات، تقييم الطلاب والمدرسين وتحليل النتائج، استخدام التكنولوجيا الحديثة داخل الفصل، مراحل النمو والتطور عند التلاميذ وأثرها على التعليم، وإدارة الفصل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان