إعلان

بالصور.. تسليم 23 ألف و854 فيزا لمستحقي برنامج تكافل وكرامة بالبحيرة

03:57 م الثلاثاء 03 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة – أحمد نصرة:

بدأت محافظة البحيرة في تسليم الفيزا كارت والرقم السري لعدد 23 ألفا و 854 أسرة مستفيدة من برنامج تكافل وكرامة بالمرحلة الأولى من البرنامج بمراكز المحمودية، وحوش عيسى، وأبو المطامير، وأبو حمص، وكفر الدوار، من إجمالي 24 ألفا و860 متقدم للمرحلة الأولى.

قالت م.س:"الحمد لله استلمت الفيزا النهاردة ما كنتش مصدقة إن الموضوع بجد وممكن فعلا يطلعولي معاش أنا و أولادي".

وقالت ر.ع: " الحمد لله ربنا عالم بينا وبظروفنا عندي 3 عيال في الابتدائي وجوزي على باب الله وقالولي هقبض 505 جنيه كل شهر ولما العيال تطلع اعدادي هيزيدوا".

وقالت ن.س:" استلمت الفيزا النهارده وهيصرفولي 325 لأسرتي و 100 لإبني غلي في الثانوي، بس ما رضيوش يصرفوا فلوس لبنتي في تانية معهد مش عارفه ليه، .. هي مش دي كمان محتاجة مصاريف".

وقال ع.ص: " قدمت وما لقيتش إسمي نزل وفيه ناس حالتهم ميسورة ومش محتاجين فلوس وإسمهم نزل علشان مظبطين ورقهم وعندهم ناس جرت عليه"

وقالت الدكتورة ماجدة جلالة، المسؤولة عن مشروع تكافل وكرامة بمحافظة البحيرة، لـ"مصراوي" : المشروع ينقسم إلى شقين الأول يحمل اسم تكافل، وهو عبارة عن برنامج مساعدة يمنح الأسرة مبلغ 325 جنيها شهريًا، بالإضافة إلى 60 جنيها للطفل في المرحلة الإبتدائية و 80 جنيها للطفل في المرحلة الإعدادية و100 جنيها للطفل في المرحلة الثانوية، واستمرار صرف المبالغ مشروط بالانتظام في التعليم بنسبة حضور 80%.

وأضافت : " يصرف المبلغ للأسرة باسم الزوجة، تفاديًا لأن يستخدمه الزوج في غير غرضه المخصص له، ويتم التأكد من استحقاق الأسرة من خلال بحث اجتماعي ميداني على أرض الواقع، ولا يحق لأصحاب الأعمال أو الموظف الحصول على المساعدة إلا في حالة معاناة الزوجة من مرض مستعص أو مزمن"

وفيما يتعلق بمشروع كرامة قالت الدكتورة ماجدة جلالة: "يمنح المشروع كل مسن أو مسنة بلغ 60 عاما ولا يملك معاشا مبلغ 350 جنيه شهريا كما يمنح المعاق 350 جنيها، بحد أقصى 1050 للأسرة الواحدة.

ومن المقرر أن تشمل المرحلة الثانية توزيع الكروت على الحالات المستحقة بالإدارات الاجتماعية بمراكز إدكو، ورشيد، ومركز دمنهور، وشبراخيت، وإيتاي البارود، حيث تم تسليم الاستمارات الخاصة للمتقدمين وعددهم 41 ألفا و570 أسرة متقدمة، فيما تشمل المرحلة الثالثة إدارات النوبارية، وبدر، وكوم حمادة، الدلنجات، والرحمانية، ووادي النطرون، وبندر دمنهور.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان