إعلان

"بيطري الوادي الجديد" يطلق حملات تحصين ضد الحمى القلاعية

09:29 م السبت 28 يناير 2017

مديرية الطب البيطري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد - محمد الباريسي:

أعلنت مديرية الطب البيطري في محافظة الوادي الجديد بدء تنفيذ حملات مكبرة ومكثفة تجوب قرى ومدن المحافظة لتحصين الثروة الحيوانية ضد فيروس الحمى القلاعية والوادي المتصدع، وذلك اعتبارًا من الغد الأحد وإلى نهاية الأسبوع الجاري.

قال مدير مديرية الطب البيطري بالمحافظة، الدكتور محمد بشير، إنه من المقرر تحصين الماشية في مناطق تخلفات وحدة الخارجة، وقرية صنعاء بمركز الخارجة، وتخلفات مدينة باريس، وتخلفات مدينة موط، وقرى عزب القصر والقصر، وغرب الموهوب والموشية بمركز الداخلة، فضلاً عن التحصين ضد الجلد العقدي وجدري الضأن في بئر بمنقطة أبو منقار، وبئر عبد العظيم بقرية النهضة بمركز الفرافرة.

في سياق متصل، أعلنت مديرية الطب البيطري بمحافظة الوادي الجديد، اليوم السبت، حالة الطوارئ بعد ظهور حالتين للحمى القلاعية بمركز الداخلة.

وقال مدير الإدارة البيطرية بمركز الداخلة، الدكتور سالم صابر، إن الحالتين المكتشفتين لإصابتين في الأبقار بمرض الحمى القلاعية في قرية الموشية، وقرية الهنداو، فضلاً عن اشتباه في حالات أخرى بقرية العوينة، تم إرسال عيناتها إلى المعامل المركزية للقاهرة لتحديد إيجابية العينات من عدمه خلال الساعات الأربع والعشرين المقبلة.

من جانبه، أكد الدكتور محمد بشير، مدير مديرية الطب البيطري بالمحافظة، أن فرق التحصين البيطري تنفذ خلال الفترة الحالية حملة مكبرة لتحصين الماشية ضد الطاعون والحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، في إطار خطة الطب البيطري للحفاظ على الثروة الحيوانية.

وأضاف أن كميات الأمصال متوفرة وفي متناول جميع مربى الماشية، حيث تبلغ تكلفة تحصين رأس الماشية الواحدة 10.5 جنيه للأبقار والجاموس، و6.75 جنيه للرأس الواحدة من الأغنام والماعز لضمان السيطرة على الثروة الحيوانية وحمايتها من أخطار الأمراض الوبائية.​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان