إعلان

شركة السكر بالدقهلية تقرر زيادة سعر شراء البنجر.. وفلاحون:"لاتكفي"

03:45 م الجمعة 27 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي محمود:

أعلنت شركة الدقهلية للسكر زيادة سعر شراء طن البنجر من الفلاحين إلى 400 جنيه للطن بدلا من 275 بزيادة قدرها 125جنيهًا.

وقال محمد المنسي، وكيل وزارة الزراعة بالدقهلية، إن الزيادة الجديدة تأتي لتخفيف العبأ الواقع على الفلاحين لتتناسب مع الارتفاع في أسعار الأسمدة وزيادة سعر كيلو السكر.

وأضاف المنسي أنه جرى التنبيه وإعلان جميع الجميعات التعاونية الزراعية بنطاق المحافظة لإخطار المزارعين لبدء التوريد إلى الشركة تمهيدًا لموسم عصر البنجر والمقرر انطلاقه في 10 فبراير المقبل.

في السياق ذاته عبر عدد من المزارعين عن غضبهم من الزيادة التي وصفوها بالضئيلة مقارنة بما وصفوه الارتفاع الكبير في أسعار الأسمدة وتحقيق شركات السكر استفادة قصوى تصل إلى حد 400 % مكسب.

وقال قطب سعفان، نقيب فلاحي بلقاس، إن السعر الجديد للبنجر وزيادة الطن الواحد 125 جنيهًا لا يتناسب مع رغبة الفلاحين، خاصة أن الحكومة رفعت أسعار الأسمدة للضعف والسكر رسميا من قبل الدولة بسعر 10.50 جنية للكيلو.

وأضاف قطب أن طن البنجر يستخرج 120 كيلو سكر، وتصدر الشركة باقي مخلفات البنجر الى الصين ومن ثم يتم الاستفادة مرتين من شراء الحكومة للبنجر مرة بإنتاح السكر وأخرى بتصدير مخلفاته للخارج.

وطالب نقيب فلاحي بلقاس، بزيادة الحكومة سعر شراء البنجر من 400 جنيه إلى 600، مشيرًا إلى أن الزيادة التى ستقرها الحكومة ستكون بمثابة دعم للفلاح وإنقاذه من وطأة أسعار الأسمدة المرتفعة خلال الآونة الأخيرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان