إعلان

صحة الإسكندرية تكشف حقيقة بيع مستشفى التكامل للقطاع الخاص

09:39 م الخميس 26 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد أحمد:

نفى الدكتور مجدي حجازي، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، ورود أي قرار رسمي بشأن بيع الحكومة مستشفى التكامل الوحيدة بالمحافظة الكائنة في منطقة برج العرب، والتي كان تم تحويلها إلى مركز لصحة الأسرة لخدمة أهالي قرى بنجر السكر.

وقال في تصريح له، اليوم الخميس، على هامش افتتاح أعمال تطوير مستشفى أبو قير بالإسكندرية،"ليس كل ما يتم تداوله في وسائل الإعلام صحيح، وما أثير عن خصخصة أو بيع مستشفى التكامل في المحافظة لا يمت للواقع بصلة، حيث لم يصدر بشأنها أية قرارات حتى الآن".

وألمح بأنه كانت توجد مساعي لتطوير المستشفي التكاملية الوحيدة في الإسكندرية بشكل جزئي لخدمة أهالي برج العرب إلا أن الأمر كان يحتاج إلى مبالغ مالية كبيرة للتمويل، مبينا أن صحة الإسكندرية ستنتظر صدور قرار رسمي من وزير الصحة في ظل التوجيهات الرئاسية الأخيرة بشأن مستشفيات التكامل.

وأوضح مصدر مسؤول بمديرية الشؤون الصحية في الإسكندرية، أن ضعف الإمكانيات حول مستشفيات التكامل إلى منشآت مهجورة، وكان ذلك سبب تحويل بعضها لمراكز صحة الأسرة، مبينا أن الحالة المتردية لمستشفيات التكامل يجعل فكرة بيعها للقطاع الخاص أمرا صعبا، لاسيما وأنه لا يوجد مستثمر يريد ضخ أمواله في منشآت بعيدة على أطراف المدن وغير مجهزة بأية إمكانيات.

وأشار المصدر إلى أن فكرة مستشفيات التكامل فشلت بسبب إنشائها دون أية إمكانيات طبية حيث لا يوجد بها غرف عمليات ولا تحتوى على أجهزة طبية أو أماكن للأطباء والتمريض.

كان وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في ديسمبر الماضي، بعرض مستشفيات التكامل على المجتمع المدني لتحقيق الاستفادة منها لزيادة حجم الخدمات الطبية المقدمة، وكذا العمل على إيجاد آليات فعالة لعلاج المواطنين غير القادرين.

وظلت مستشفيات التكامل لغزا محيرا بعد أن تم إنشائها عام 1997، بهدف تحويل المستشفيات القروية إلى مستشفيات تكامل تكون وسيطًا بين وحدات الرعاية الأساسية ومستشفيات المستوى الثاني من الرعاية الصحية، ولكن هذا مع الوقت لم يُحقق، حيث افتقدت مقاييس ومعايير الجودة ولم تكن صغيرة في حجم وحدات طب الأسرة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان