إعلان

"القومي للمرأة" يعقد ورشة عمل بمحافظة أسوان ضمن خطة مكافحة العنف

05:15 م الأحد 22 يناير 2017

المجلس القومي للمرأة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

عقد المجلس القومي للمرأة، اليوم الأحد، بمحافظة أسوان ورشة عمل لمتابعة الخطة التنفيذية للاستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة، والتي تستمر على مدار يومين، بحضور ممثلين عن الوزارات، والجهات المشاركة في وضع الاستراتيجية من كل من محافظات أسوان، الأقصر، قنا، ومقررات فروع المجلس بهذه المحافظات.

وبحسب بيان المجلس، استعرضت دينا حسين ـ عضوة المجلس، القرار المنشىء للمجلس ودور مكتب الشكاوى بالمجلس، وتاريخ وضع الاستراتيجية العامة لمناهضة العنف ضد المرأة، وجهود المجلس للتصدي للعنف والتي أسفرت مؤخرا عن انتهاء المجلس من إعداد قانون متكامل للتصدي لكافة أشكال العنف ضد المرأة.

وقالت حسين إن الهدف من الورشة هو متابعة الخطة التنفيذية للاستراتيجية الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة التي أطلقها المجلس بالتعاون مع عدد من الوزارات والجهات والهيئات ومنظمات المجتمع المدني، ثم استعرضت أنواع وأشكال العنف المختلفة التي تتعرض لها المرأة.

وقال أيمن مختار ـ نائب محافظ أسوان، إن مصر ضمن 54 دولة وقعت على السيداو عام 2013 الأمر الذى يؤكد تقدير الدولة المصرية للمرأة، لافتاً إلى أن مصر بذلت جهوداً كبيرة للقضاء للعنف ضد المرأة، وأن هناك تنسيق دائم مع المجلس القومى للمرأة والجمعيات الأهلية ورجال دين لدعم مشاركة المرأة في كافة المجالات.

وذكرت جيهان البطوطي ـ مسؤول لمكتب الفني بقطاع حقوق الإنسان بوزارة العدل، إن قضايا المرأة لها أولوية هامة للدولة في ظل عام 2017، مشيرة إلى أن القضاء على العنف يعد تحدي هام يواجه المرأة في مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان