إعلان

"درويش": 750 مليون جنيه لمشاريع إسكان بورسعيد وإعلانها خالية من العشوائيات

11:42 ص الأحد 22 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد – طارق الرفاعي:
 
 قال الدكتور أحمد عادل درويش، نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات، اليوم الأحد، إنه تم وضع 600 مليون جنيه بمشاريع اسكان محافظة بورسعيد، وجاري ضخ 150 مليون جنيه أخري للقضاء علي المناطق العشوائية بالمحافظة بالكامل.
 
وأوضح  "درويش"، خلال اللقاء الذي جمعه باللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، بمكتبه بالديوان العام، فور وصوله للمحافظة لتفقد مشروعات تطوير العشوائيات، أنه جاري بناء 6 ألاف وحدة سكنية لنقل مناطق "هاجوج والاصلاح" إليها خلال 5 أشهر، وسيتم نقل سكان منطقة عزبة أبو عوف العشوائية في شهر يونيو المقبل.
 
وأعلن أنه سيتم إعلان بورسعيد كأول محافظة مصرية خالية من المناطق العشوائية غير الأمنة منتصف العام الجاري، على أن يتم الانتقال إلى المحافظات الأخرى تباعًا.
 
وأشار نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات  إلي أنه سيم توقيع بروتوكول تعاون مع مؤسستي مصر الخير وأجيال لتدريب أهالي العشوائيات وتطويرهم علي لا يعودوا للعشوائيات مرة أخري، للحد وضمان عدم ظهور العشوائيات، بالإضافة إلي الاتفاق مع محافظ بورسعيد علي عمل برامج اجتماعية واقتصادية لهم.
 
من جانبه، قال محافظ بورسعيد إنه تم نقل سكان منطقتي ناصر والأمين، وسيتم الانتهاء من القنال الداخلي وتسكين سكانها خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وإنه يتم العمل بمعدلات عالية لإعلان المحافظة خالية من العشوائيات منتصف عام 2017.
 
وأشار "الغضبان" إلى أنه تم الانتهاء من الاسكان الاجتماعي وسيتم التسكين خلال الفترة المقبلة، وتم انتهاء القرعة الرابعة من المرحلة الأولي لأسماء المستحقين لوحدات سكنية لتحديد أرقام العمارات والوحدات السكنية المخصصة لهم، كما تم هدم 58 عمارة ونقل 432 أسرة بمنطقة الأمين للبدء في المشروعات الجديدة، موضحًا أنه سيتفقد مع نائب الوزير منطقة الأمل (3) بعد الانتهاء من منطقتي الأمل (1 و 2) وتسليمهما.
 
وأعلن محافظ بورسعيد أن بورسعيد مقبل علي انشاء 60 ألف وحدة سكنية عقب موافقة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي على انشائها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان