إعلان

بالصور- سفراء 3 دول بأمريكا اللاتينية يزورون أثار فرعونية بالمنيا

04:13 م السبت 21 يناير 2017

سفراء 3 دول بأمريكا اللاتينية يزورون أثار فرعونية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا ــ ريمون الراوي:

استقبلت منطقة "تونة الجبل" الأثرية بمركز ملوي في محافظة المنيا، سفراء 3 دول بقارة أمريكا اللاتينية، ويرأسوا البعثات الدبلوماسية لبلادهم بالقاهرة.

وقال فرج عبد العزيز، مدير مكتب تنشيط السياحة بمنطقة "تونة الجبل" أن السفراء الثلاث هم سفراء جمهوريات بنما، و جواتيمالا بأمريكا الوسطي، و جمهورية الأرجنتين بأمريكا الجنوبية.

وكشف عبد العزيز، أن السفراء كانوا في طريق عودتهم من زيارة لمعبد "أبيدوس" بمحافظة سوهاج، عبر الطريق الصحراوي الغربي، عندما قرروا زيارة مناطق أثرية مصرية قديمة، بمركز ملوي، منها منطقة آثار "تونة الجبل" ثم توجه ثلاثتهم، رفقة مدير مكتب تنشيط السياحة لمنطقة الأشمونين.

وأشار فرج عبد العزيز، مدير مكتب تنشيط السياحة بمنطقة "تونة الجبل"، أن سفيري بنما والأرجنتين سبق وزارا المناطق الأثرية بملوي في المنيا، وانبهرا بعراقتها، متوقعا أن تكون زيارة اليوم بترشيح منهما، وأنهما أقنعا سفير جمهورية جواتيمالا بمشاهدة نفس المناطق.

وأضاف عبد العزيز أن السفراء زاروا مقابر مصرية قديمة، وشاهدوا آثار مصرية قديمة وأثار من العصر اليوناني الروماني بمنطقة "تونة الجبل" ثم توجهوا لزيارة "البازيليكا" بمنطقة "الأشمونين"، التي كانت عاصمة الدولة المصرية القديمة في فترة من فترات ما قبل الميلاد.

من جانبها خصصت مديرية أمن المنيا قوات تأمين، وقوة من قطاع تأمين الطرق لمرافقة السفراء الثلاث، بجانب القوة الأمنية المرافقة للسفراء الثلاث.

سفراء-3-دول-بأثار-في-المنيا-(3)

سفراء-3-دول-بأثار-في-المنيا-(2)

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان