إعلان

محافظ دمياط يوافق على إنشاء محطة صرف بـ"ميت أبو غالب"

02:09 م الجمعة 20 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط – محمد عبده

وافق الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط على إنشاء محطة رفع صرف صحي تخدم أهالي مدينة ميت أبو غالب التابعة لمركز كفر سعد، استجابة لشكاوى المواطنين بعدما نجحوا في تدبير مساحة الأرض المطلوبة على نفقتهم الشخصية، ومن المقرر أن تمتد المحطة لتغطية مناطق الفنطاس والمجيرة والحمامصي وحمامة.

كما وافق المحافظ على طلب الأهالي بإعادة فتح السجل المدني للمدينة الذي جرى نقله إلى مدينة كفر سعد وهو ما أثر سلبًا على المواطنين الذين يتكبدون مشقة للوصول إليه لإنهاء أعمالهم، إلى جانب الموافقة على قرار تخصيص مدرسة على مساحة 2700 متر لخدمة المواطنين.

وتقدم أهالي مدينة ميت أبو غالب بالعديد من الشكاوى خلال الأشهر القليلة المنقضية للمطالبة بإنشاء محطة صرف صحي حفاظًا على الصحة العامة، محذرين من إلقاء مياه الصرف في المجاري الزراعية والترع ما يؤثر على المحاصيل جنبًا إلى جنب مع أضراره الجسيمة.

وأعلن محافظ دمياط، في وقت سابق، موافقة وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية على تنفيذ 45 مشروعًا بمياه الشرب والصرف بقرى المحافظة بتكلفة تصل إلى 1.5 مليار جنيه، ومن المقرر أن تتضمن الخطة تنفيذ 3 مشروعات في قطاع مياه الشرب بطاقة 51 ألف متر مكعب يوميًا بتكلفة 166 مليون جنيه، وهي مشروع توسعات محطة مياه البستان ومشروع الخزان العالي بكفر سعد ومشروع تنفيذ خزانين أرضيين برأس البر بتكلفة 10 ملايين جنيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان