إعلان

محافظ سوهاج: الأربعاء.. تسكين أهالي منطقة السماكين العشوائية

06:30 م الإثنين 02 يناير 2017

محافظ سوهاج الدكتور أيمن عبد المنعم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - أ ش أ:

أعلن محافظ سوهاج، الدكتور أيمن عبد المنعم بعد غدٍ الأربعاء موعدًا لتسكين أهالي منطقة "السماكين" العشوائية في مركز المنشاة، بالوحدات السكنية الجديدة بعد الانتهاء من أعمال تطوير المنطقة بتكاليف إجمالية بلغت 28 مليون جنيه.

وقال المحافظ، في تصريح له اليوم الإثنين، إن أعمال التسكين مقررًا لها أن تتم في حضور الدكتور أحمد درويش نائب وزير الإسكان لشؤون التطوير الحضاري والعشوائيات، والمهندس خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية برئاسة مجلس الوزراء، والمهندس أسامة إبراهيم مهندس التخطيط العمراني بالصندوق.

ولفت إلى أن قرعه علنية أجريت بين المستحقين للوحدات السكنية من أهالي المنطقة في شهر ديسمبر من العام المنقضي.

وأوضح المحافظ أن أعمال التطوير بالمنطقة كانت بدأت في شهر يناير من العام المنقضي بمعرفة جهاز مشروعات الخدمات الوطنية للقوات المسلحة، وتضمنت أعمال التطوير التي تمت على مساحة 6 أفدنة إقامة 9 عمارات سكنية تضم 207 وحدات سكنية لعدد سكان يبلغ ألف نسمة.

وتبعد هذه الوحدات عن منطقة العشش القديمة التي كان يقيم فيها أهالي المنطقة مسافة لا تتجاوز 500 متر مراعاة للأبعاد الاقتصادية والاجتماعية لسكان المنطقة.

وأكد عبد المنعم أن القضاء على العشوائيات هو الخطوة الأولى والأهم في طريق بناء دولة حضارية تضمن لأبنائها حياة كريمة، مشيرًا إلى أن أجهزة المحافظة لا تألو جهدًا في سبيل القضاء على المناطق العشوائية بالمحافظة، وإنشاء مجتمعات عمرانية حضارية تنفيذًا لمبادرة الرئيس بالقضاء على العشوائيات.​

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان