إعلان

وزير الإسكان يفتتح المشروع الألماني للصرف الصحي بتكلفة 420 مليون جنيه

03:42 م الإثنين 02 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد أحمد و محمد عامر

افتتح الدكتور مصطفى مدبولي،وزير الإسكان،اليوم الاثنين، مشروع الصرف الصحي بالعامرية بالتعاون مع الحكومة الألمانية، والذي تبلغ كلفته 420,7 مليون جنيه مصري يتم تمويلها بالمشاركة بين بنك التعمير الألماني بنسبة 62% وبين الحكومة المصرية بنسبة 38%.

وأشار وزير الإسكان إلى أن المشروع يهدف إلى إدخال خدمة الصرف الصحي لمنطقة العامرية والمناطق المجاورة لها وكذلك الحد من التلوث البيئي في تلك المنطقة وتوفير الخدمات الصحية لهم حيث سيحل مشكلة الصرف الصحي لما لا يقل عن نصف مليون نسمة.

ويعتمد المشروع على العمل على استيعاب أي امتدادات مستقبلية، ويتم تنفيذه على جزئين لخدمة منطقة العامرية وعبد القادر والناصرية ومرغم، أولهما إنشاء محطة معالجة بسعة 50 ألف متر مكعب يوميا و إنشاء محطة رفع رئيسية

ويشمل الجزء الثاني من المشروع إنشاء شبكات صرف صحي أطوالها "120 كم خطوط رئيسية، 15 كم خطوط الضغط، 18كم الوصلات المنزلية"، بالإضافة إلى إنشاء مجمع رئيسي، و 3 محطات رفع قائمة هي "محطة رفع العامرية ومنطقة الهجانة ، محطة رفع عبد القادر قبلي، محطة رفع عبد القادر بحري"، ويتم تجميع تلك التصرفات عن طريق شبكة الانحدار حتى محطة الرفع الرئيسية ثم ضخها إلى محطة المعالجة.

كما يهدف المشروع إلى تطوير 4 محطات قائمة هي "محطة رفع البتر وكيماويات، محطة رفع عبد القادر بحري القديمة، محطة رفع الناصرية، محطة رفع عبد القادر قبلي القديمة.
يذكر أن العمل بالمشروع الألماني للصرف الصحي بدأ عام 2006 و تم الانتهاء منه للافتتاح التجريبي عام 2014 ليخدم المناطق المحرومة بحي العامرية، فضلا عن مساهمته في معالجة 800 ألف متر مكعب يوميا لكي تكون صالحة لري منطقة الحزام الأخضر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان