إعلان

رئيس كهرباء مصر الوسطى لـ"مصراوي": هذه أسباب انقطاع التيار عن الصعيد

06:29 م الثلاثاء 17 يناير 2017

انقطاع التيار عن الصعيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا ــ ريمون الراوي:

قال المهندس مدحت فودة، رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء مصر الوسطي، اليوم الثلاثاء، في تصريح خاص "لمصراوي"، إن العطل الذي طرأ علي خطوط كهرباء الصعيد، عصر اليوم الثلاثاء تم تداركه والتعامل مع بشكل فني فور وقوعه.

وأضاف فودة:" العطل لم تحدد أسبابه الفنية بعد، إلا أن القائمين علي الجوانب الفنية تحققوا أنه في خطوط الجهد الفائق، انطلاقاً من نجع حمادي لنقل الكهرباء ذات الضغط العالي.

وشدد فودة أن الفنيين كانوا معنيين بإعادة التيار كأهم خطوة، ثم يعقب ذلك تحديد محل الخلل بدقة، للتعامل معه فنيًا.

وكانت محافظات الصعيد شهدت، صباح أول أمس الأحد، انقطاع الكهرباء عن عدة مناطقبه، كان بسبب عطل فني يتعلق بالأحوال الجوية، مطمئنا المواطنين لقوة وكفاءة شبكة الكهرباء.

وأكد حينها المهندس مدحت فودة، رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء مصر الوسطي، في تصريحات صحفية، أن العطل حدث عندما وقع سحب جهد من "خط 500" الذي يغذي عدد من محافظات الصعيد، وأن العطل امتد لمدة ساعة واحدة.

وأكد فودة أن شبكة الكهرباء بالصعيد تعمل بكفاءة، لافتا أن العطل سببه الشبورة الكثيفة، والتي سببت تشبع الهواء الجوي ببخار الماء، وهو ما أثر علي الخطوط الهوائية للضغط العالي.

وأشار فودة إلى أن تأثر خطوط الجهد العالي بالرطوبة أمر معتاد فنيا في كل دول العالم، لأنها خطوط جهد عالي جدا وهي "هوائية"، لافتا أنه تم التعامل مع الأمر من قبل وحدات الدعم الفني وتم السيطرة علي الأمر بعد ساعة.

وأكد فودة أن المحافظات التي يغذيها "خط 500" الذي حدث به العطل، هي محافظات بني سويف، الفيوم، المنيا، أسيوط، و الوادي الجديد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان