إعلان

أوقاف السويس تكثف قوافلها بالقطاع الريفي مواجهةً للفكر المتطرف (صور)

07:27 م الإثنين 16 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

قال مدير أوقاف السويس، الدكتور إبراهيم جمعه إن المديرية تجهز لإطلاق عدة قوافل دعوية بقرى القطاع الريفي شمالي المحافظة، في إطار مواجهة الفكر المتطرف.

ووجه الدكتور جمعه، خلال لقائه مديري الإدارات والمفتشين ورؤساء الأقسام اليوم الإثنين، إلى ضرورة تشكيل مجموعات عمل من الدعاة والأئمة برئاسة الشيخ إيهاب فتحي بيوض مدير الدعوة لتغطية أكبر عدد من القرى بالقطاع الريفي.

وكانت قرى "شندوره" و"زرزاره" شهدت قبل أشهر انتشارًا لـ "الفكر الشوقي المتطرف"، والذى يعود تأسيسه للمهندس شوقي الشيخ القيادي في تنظيم الجماعة الإسلامية، المنشق عن الجماعة ومؤسس تنظيم "الشوقيين" بإحدى قرى الفيوم. إلا أن أوقاف السويس نجحت في السيطرة على هذا الفكر بالقوافل الدعوية على مدار شهرين، والتي اعتمدت على المراجعات الفكرية وتصحيح مفهوم الدين.

كما أكد جمعه على مساءلة أي أمام مسجد لا يلتزم بصحيح الدين ويحاول نشر الأفكار المتطرفة مستغلاً منابر المساجد، وشدد على ضرورة متابعة الامتناع عن استخدام مكبرات الصوت بالمساجد إلا في حالات رفع الأذان والإقامة وشعائر صلاة الجمعة، وكذا التزام الخطباء بموضوع الخطبة المكتوبة وارتداء الأئمة للزي الأزهري.​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان