إعلان

بالمستندات.. أزمة بين فلاحين والري بكفرالشيخ بسبب زراعة الأرز

04:44 م الإثنين 16 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:
بدأت أزمة جديدة تظهر على سطح الأحداث بمحافظة كفر الشيخ، وتحديدًا في عزبة أفلاطون التابعة لقرية ميت الديبة بمركز قلين.

وبدأت الأزمة عقب تلقى العديد من المزارعين بالقرية إنذارات من إدارة ري قلين، تطالبهم باستحقاقات بمبالغ مالية، بسبب تبديدهم مياه الري أثناء زراعتهم لمحصول الأرز.

وأكد محمد فتح الله قادوم - مزارع ويقيم بالعزبة المذكورة، أنه تلقى إنذارين، تطالبه بدفع مبلغ 3660 جنيهاً، تحت دعوى تبديده مياه للري، في وقت لا يملك فيه إلا معاش شهرى يبلغ قيمته 800 جنيهاً، رافضاً اتهامات إدارة الري بمخالفته زراعة محصول الأرز، لحوزته مستند بالبطاقة الزراعية، يثبت امتلاكه لقطعة أرض مساحتها 27 قيراطا.

وكشف عن عدم مخالفته الدورة الزراعية، لمحصول الأرز، كما يدعى مسئولى إدارة رى قلين، لعدم قيامه برى قطعة الأرض الخاصة به من مياه الترعة "الجافة من الاساس"، أثناء زراعة محصول الأرزـ لكنه استخدم مياه صرف صحى، لعدم تبوير الأرض.

من جانبه قال المهندس السعيد هميسة وكيل وزارة الرى بكفر الشيخ، في تصريحات خاصة لـ "مصراوى" إن مديرية الري، لن تتخذ أى اجراءات بنفسها ضد هؤلاء المزارعين بقرية ميت الديبة، وإنما المديرية تتلقى من الزراعة كشوفًا بأسماء المخالفين، وتحديد حجمها بشأن زراعة محصول الأرز.

وأشار إلى أن وزير الري يصدر قرارًا سنويًا، بتحديد المساحات المنزرعة للأرز لريها، ونسبة كفر الشيخ منه 275018 فدان، دون تجاوزها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان