إعلان

بعد 10 سنوات.. "أطباء الإسماعيلية" تطالب بمحاسبة منفذي مشروع المستشفى العام

04:40 م السبت 14 يناير 2017

نقابه الاطباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية- إنجي هيبة:

كشفت مناقشات الجمعية العمومية للأطباء بالإسماعيلية عن تأثر الخدمة الطبية المقدمة للمرضى بنسبة تتعدى 70%، بسبب عملية إخلاء المستشفى العام، تمهيدًا لتنفيذ خطة الإحلال والتجديد التي تم رصد مبلغ 390 مليون جنيه لتطويره، خلال فترة تمتد إلى 29 شهرا.

وأوضحت المناقشات أن خطة الإخلاء بها عيوب تضر الخدمة الصحية حيث تم تقليص عدد الأسّرة المتوفرة للأقسام والطواريء من 400 إلى 100 سرير.

وطالبت الجمعية العمومية لأطباء الإسماعيلية -التي أقيمت داخل قاعة المؤتمرات الكبرى بمستشفى الإسماعيلية العام- بمحاسبة المسؤولين الحكوميين والشركة المنفذة لإنشاءات المستشفى –المقاولون العرب- مؤكدين أنه تم إنشاء المستشفى منذ 10 أعوام فقط بتكلفة 120 مليون جنيه، وتبين بعد عام من افتتاحه وجود عيوب هندسية وفنية تهدد حياة المرضى والأطباء.

وانتقد الأطباء تصريحات الدكتور محمد أبو سليمان وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية بوجود وفرة في المستلزمات الطبية والأدوية وأن نقص التخصصات الطبية يرجع لتغيب الأطباء.

وكشف الدكتور سعيد الشربيني، نقيب الأطباء بالإسماعيلية، أن هناك تقرير هندسي صادر في 2012، أكد أن المستشفى آيل للسقوط، وأن منظومة الصرف بالمستشفى متهالكة تماما طبقا للتقارير الهندسية وفي حاجة لتغييرها بالكامل نظرا لما تسببت فيه من تصدعات. وقال: "إن المستشفى عليه مديونيات ويعاني من نقص في الموارد البشرية والتخصصات الطبية".

من جانبه طالب مينا حليم، مدير الطواريء بالمستشفى بمحاسبة القائمين على إنشائه، متسائلا: "أيهما أوقع.. ترميم المستشفى أم بناء آخر جديد؟".
وتابع: "أقر أن الخدمة الطبية تأثرت بالكامل، وأن المستشفى لا يوجد به أدوية ولا مستلزمات طبية"، ووصف طريقة إخلاء الأطباء من سكنهم الإداري بـ"المهزلة".

وأضاف أحمد صالح مدير المستشفى الأسبق أن هناك تطوير شهده المستشفى خلال الثلاث سنوات الماضية، وانه تم إتفاق نحو 12 مليون جنيه لإصلاح الصرف والتكييف المركزي، وأن هناك بعض الأعمال لم تستكمل منها أعمال التكييف المركزي والمصاعد الكهربائية، مؤكدا أن "المقايسة" الجديدة مبهمة وغير معروف خطتها، وأشار إلى ضرورة تطوير بعض الأقسام وإنشاء غرف عمليات وعيادات خارجية متطورة، وليس إحلال وتجديد المستشفى بالكامل، واستكمال الاعتمادات الفتوحة حفاظا على المال العام.

من ناحيته أوضح الدكتور خالد عطوة أستاذ النساء والتوليد بجامعة القناة أن منشآت المستشفى ينقصها بعض الصيانة ولا يحتاج إلى إحلال وتجديد، وقال: "الناس مش لاقيه الدواء وإحنا ينرصد 390 مليون جنيه عشان شوية مجاري".

كانت نقابة الأطباء الفرعية بالإسماعيلية دعت إلى اجتماع للجمعية العمومية غير العادية اليوم السبت، لمناقشة تداعيات الوضع بالمستشفى العام بعد صدور قرار وزاري بإخلاء المستشفى بدعوى أعمال صيانة تتكلف نحو 390 مليون جنيه.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان