إعلان

الرقابة الإدارية تكتشف أعطال بمنشأة صحية وعجز بمقاعد مدرسية في 4 قرى بالمنيا

01:42 م الخميس 12 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا ــ ريمون الراوي:

كشفت حملة للرقابة الإدارية في 4 قري بمحافظة المنيا، وجود أعطال بمنشأة صحية وعجز بالمقاعد المدرسية والكتب.

اختتمت هيئه الرقابة الإدارية بالمنيا، حملة شنتها فى إطار سلسلة من الحملات التى تقوم بها، حرصاً على مراقبة الأسواق والسلع الأساسية، للوقوف على جودة الخدمات المُقدمة للمواطنين، والتي استمرت مدار يومين بقرى مركزى مطاى وسمالوط، بالتعاون مع مديريه التموين ومديرية الطب البيطري وديوان عام المحافظة، والقيام بجولة لتفقد الخدمات المختلفة بقرى المركزين.

شملت الحملة خلال اليوم الأول تفقد قريتي "بوجة" و "جبل الطير البحرية"، التابعة لمركز سمالوط، وقد أسفر المرور عن عدد من الملاحظات، وقد تم إزالة أسبابها على الفور وكان من أبرزها : احتياج مدرسة بوجه الابتدائية لعدد من المقاعد المدرسية، وعدم استكمال بعض الكتب المدرسية، وتم التنسيق مع مديرية التربية والتعليم لصرف عدد 20 مقعد مدرسي، وسرعة استكمال صرف باقى الكتب المدرسية الخاصة بالفصل الدراسى الثاني.

وبالمرور على الوحدة الصحية بقربة بوجة لبعض الأدوية وتم التنسيق على صرف كميات استثنائية وإعادة احتساب معدلات الصرف لتلك الأدوية دورياً، وخلال المرور على مدرسة جبل الطير البحرية الابتدائية تم التنسيق على سرعة صرف باقى كتب الفصل الدراسى الثاني.

وتبين من خلال المرور وجود العديد من الأعطال بالوحدة الصحية لقرية جبل الطير البحرية الأمر الذي يؤثر سلباً على الخدمات الطبية المُقدمة من الوحدة وعدم استخدام كامل الأجهزة والمعدات الطبية الموجودة بالوحدة، وقد تم التنسيق مع الإدارة الصحية لإجراء معاينة شاملة وعمل مقايسة لإصلاح الأعطال.

وكشفت الحملة وجود منافذ وسيارات توزيع السلع التموينية، ووصول عدد كافى من عبوات السلع الغذائية المخفضة والخاصة بالقوات المسلحة.

وشمل اليوم الثانى المرورعلى قريتى سيلة الشرقية، وقرية أولاد الشيخ بمركز مطاي وتبين صرف السلع التموينية حتى اليوم بالقريتين.

وتبين أنه جاري توفيرموقع بديل للوحدة الصحية بقرية سيلة الشرقية لسوء حالة الموقع الحالي، ووجود محطة صرف صحي بقرية أولاد الشيخ على منشأة حديثاً وجاهزة للتشغيل ولم يتم توصيل كهرباء لها لحين إنهاء إجراءات الحصول على ترخيص وزارة الزراعة وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لسرعة إنهاء تلك الإجراءات لتخفيف العبء على المواطنين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان