إعلان

بالصور.. وزير التموين: مستحقات مزارعي القصب في "رقبة" الحكومة

01:37 م الخميس 12 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا ــ ريمون الراوي:

أكد اللواء محمد علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال زيارته لمصنع سكر أبوقرقاص اليوم الخميس، أنه يتابع بشكل شخصي، مدي استجابة المزارعين لقرارات الحكومة في توريد قصب السكر، والتأكد من انتظام التوريد، ومتابعة الإنتاج وتحفيز العاملين، إلى جانب متابعة التوسعات المستقبلية لمصنع سكر أبوقرقاص .

وطمأن وزير التموين المزارعين لجدية الدولة في سداد كافة مستحقاتهم قائلا "حقوق المزارعين في رقبة الحكومة".

جاء تصريحات الوزير في زيارته لمصنع سكر أبوقرقاص، التي رافقه فيها اللواء عصام البديوى، محافظ المنيا، اليوم الخميس.

وأكد الوزير أن زيارته للمصنع تأتي لمتابعة بدء موسم عصر قصب السكر، كما أنها تحمل رسالة طمأنة للمزارعين للتأكيد على أن الدولة عازمة على سداد المستحقات .

وأكد محافظ المنيا أن الدولة تولي اهتمام كبير بالفلاحين، وقد شهدت أزمة السكر انفراجة كبيرة، وأشاد بموقف مزارعي المنيا الذين بدأوا التوريد للمصنع قبل إعلان الحكومة للسعر، وهذا يعد موقفا ايجابيا من المزارعين.

استمع الوزير والمحافظ للعرض المقدم من مدير مصنع السكر، حول مراحل التصنيع، والتي تشمل استقبال القصب وتفريغه وتجهيزه واستخلاص العصير منه، يلى ذلك التبخير وبلورة السكر "الطبخ"، والنفض والتجفيف، وأخيرا التعبئة .

وكشف مدير سكر أبوقرقاص، أن المصنع يعمل بطاقة إنتاجية تصل إلى 6000 طن من السكر يومياً، بما يعادل 85 ألف طن سكر للموسم الواحد، بالإضافة إلى استخراج ما يقرب من 35 ألف طن من "المولاس" في الموسم، و39 ألف طن علف ناتج من مخلفات البنجر في الموسم الواحد .

ويقع مصنع سكر أبوقرقاص على مساحة 84 فدان، ويعمل بقوة 1600 عامل دائمين، إلى جانب بعض العمالة الموسمية والأجر اليومي، وفقاً لاحتياجات المصنع، و يعمل المصنع بنظام 3 ورديات مدة كل منها 7 ساعات متواصلة، حيث يصل الإنتاج اليومي للوردية الواحدة 300 طن من السكر، والذي يتم تعبئته بوزن 50 كيلوجرام "للشيكارة" الواحدة.

هذا وتتنوع المنتجات التي يقوم المصنع باستخراجها من عصر قصب السكر منها السكر، الكحول النقي، خميرة للأعلاف الحيوانية، علف حيواني .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان