إعلان

غلق 667 حضانة غير مُرخصة بالشرقية

01:09 م الثلاثاء 10 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية – فاطمة الديب

أصدر اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، اليوم الثلاثاء، قرارًا بغلق 667 دار حضانة؛ غير مُرخصة بدائرة المحافظة، وذلك لعدم إلتزام أصحابها باشتراطات فتح الحضانات وممارسة عملها طبقًا لأحكام القانون.

وأشار بيان صادر عن الديوان العام لمحافظ الشرقية، اليوم الثلاثاء، أن اللواء خالد سعيد، شدد على رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بضرورة متابعة تنفيذ قرارات الغلق الصادرة بحق تلك الحضانات الغير مُرخصة.

كان مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالشرقية، تقدم بمذكرة للعرض على اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية؛ تمهيدًا لاستصدار قرار غلق 667 حضانة؛ غير مرخصة بنطاق دائرة المحافظة.

وشملت المذكرة "33 حضانة بمركز مشتول السوق، و26 حضانة بالعاشر من رمضان، و3 حضانات بمدينة القنايات، و44 حضانة بمركز الحسينية، و75 حضانة بمنيا القمح، و14 حضانة بفاقوس، و39 حضانة بمدينة ههيا، وواحدة بالإبراهيمية، و26 بكفر صقر، و41 بمدينة أبو حماد، و26 بمدينة أولاد صقر، و178 حضانة ببلبيس، و92 بديرب نجم، وواحدة بالقرين، و68 بالزقازيق".

وأوضح البيان، أن فتح الحضانات يتم من خلال مراعاتها لاشتراطات محددة، منها "تقييم أعمال النشاط وفقًا لتقرير فني، والمتابعة الدورية مع مسئولي الدفاع المدني والإسكان، للتأكد من سلامة المبنى، وتأمين المقرات ضد الحرائق"، منوهًا بأنه في حالة اكتشاف مخالفات جسيمة أثناء مدة الترخيص الممنوحة للنشاط يتم سحب الترخيص فورًا.

وعن الاشتراطات اللازمة لفتح الحضانات، أفاد البيان، بضرورة أن تكون "دور أرضي ولا تقل مساحة المبنى عن 100 متر مربع، مع مراعاة اشتراطات المسافة؛ بأن تكون 500 متر بين كل حضانة وأخرى، على أن تتسع للألعاب، حتى يتمكن الأطفال من ممارسة الرياضة وقضاء يوم ترفيهي جميل يساعدهم على الذهاب لتلك الدور.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان