إعلان

مياه الشرب بالأقصر تعلن قرب الانتهاء من مد الخدمة لعدة قرى محرومة

02:08 م الخميس 08 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر - محمد محروس :
أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة الأقصر عن قرب الانتهاء من اعمال مد خطوط شبكات مياه الشرب لعدد من المناطق في مختلف مدن وقرى المحافظة بعد تدبير محافظة الأقصر التمويل اللازم لها من ميزانية المحافظة.

وقال اللواء محمد يحيى رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالأقصر إنه يجرى حاليا العمل لمد 11 ألف كيلو من الشبكات مقسمة على مختلف مراكز المحافظة حيث يتم مد 2500 كم في المناطق المحرومة من اليماه بشبكه الضبعية وحاجر الضبعية وحاجر الأقالته ومد 3000كم لتوصيل مياه الشرب النقية بمواسير بلاستيك لعزبة شرق السكة الحديد والبرج الغربية بالكيمان المطاعنه بمركز ومدينة إسنا كما يتم إحلال وتجديد لخط شارع المدخل الرئيسى لقرية المحاميد بحرى وخط مياه بحاجر الرزيقات بحر (عزبة الدكر – الرشاوين – الغوال ) بمركز ومدينة ارمنت.

أما بالنسبة لمدينة الأقصر فتشهد أعمال لمد خطوط المياه بامتداد 3600 كم.

كان محافظ الأقصر محمد بدر قرر تخصيص مبلغ 2.5 مليون جنيه من الميزانية المخصصة للمحافظة لمد خطوط شبكات لمياه الشرب لعدد من المناطق فى مختلف مدن وقرى محافظة الأقصر نظرا لوجود وجود عدة مناطق بالأقصر تعانى من مشكلات حالية فى توصيل المياه، مضيفا أن منطقة الحبيل والبغدادى ومركز ومدينة القرنة هى الأكثر معاناة واحتياجا لخدمات توصيل المياه.

هذا ويجرى العمل حاليا في مشروع لإنشاء محطة مياه القرنة بالإضافة إلى عدة مشروعات تنفذها الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى التابعة لوزارة الإسكان لإنشاء محطة مياه غرب الأقصر وشبكاتها والتى ستخدم مركز ومدينة القرنة.

أما المنطقة الأكثر معاناة من نقص المياه وهى منطقة الحبيل والبغدادى، إلى أنه فور ظهور المشكلات العام الماضى، تم اتخاذ قرار من رئيس مجلس الوزراء السابق إبراهيم محلب بإنشاء محطة مياه كومباكت لخدمة المنطقة، ومن المنتظر الانتهاء منها خلال الأشهر القادمة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان