إعلان

محافظ الإسماعيلية: انتهاء ترتيبات تطبيق منظومة ألبان الأطفال إلكترونيًا

10:30 م الإثنين 05 سبتمبر 2016

اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - إنجي هيبة:

أعلن اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، اليوم الاثنين، أنه جرى الانتهاء من وضع كافة الترتيبات اللازمة واتخاذ كافة الإجراءات للبدء في تطبيق المنظومة الجديدة لتوزيع ألبان الأطفال المدعم إلكترونيًا وعن طريق استخدام الكروت الذكية ضمانًا لوصول الدعم لمستحقيه.

صرح بذلك الدكتور محمد أبو سليمان وكيل وزارة الصحة في محافظة الإسماعيلية، الذي أشار إلى أن ذلك يأتي في إطار تنفيذ خطة الدولة بشأن التصدي لمشكلة الإتجار في ألبان الأطفال المدعمة وارتفاع أسعارها في الأسواق، ومن خلال التنسيق والتعاون التام فيما بين المحافظة ووزارة الصحة.

وكان المحافظ التقى وكيل وزارة الصحة لاستعراض ما جرى اتخاذه من إجراءات وتدابير للتصدى لتلك المشكلة تنفيذًا لقرار وزير الصحة.

وأشار أبو سليمان إلى أنه جرت زيادة عدد منافذ توزيع ألبان الأطفال المدعمة ومنافذ التوزيع بوحدات الرعاية الأساسية على مستوى المحافظة وتوابعها من ثلاث منافذ فقط إلى 21 منفذًا موزعة على عدد 7 إدارات صحية تغطي كل قطاعات المحافظة وتوابعها.

وأكد وكيل وزارة الصحة أنه جرى توفير جميع أصناف الألبان المدعمة كليًا بالمنافذ بسعر خمسة جنيهات فقط للعلبة والألبان المدعمة جزئيًا للأطفال أكثر من عمر 6 أشهر بسعر 26 جنيهًا للعلبة.

وأشار إلى أن ولي الأمر سيسدد مبلغ 15 جنيهًا بمكاتب البريد لصالح الشركة المنفذة للكروت الذكية لصرف الألبان عن طريق تلك الكروت.

ومن جهته، أكد طاهر أن هناك متابعة يومية ويجرى إعداد تقرير يومي عن نسب التوزيع وحجم الأرصدة بالتنسيق مع المديرية وأنه سيتم تعميم تجربة الإسماعيلية كنموذج يحتذى به في التعامل مع هذه المنظومة بباقي المحافظات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان