إعلان

الوادي الجديد: ننسق مع الصندوق الاجتماعي لتمويل 130 شابًا خصصنا أراضٍ لهم

02:10 م الأحد 04 سبتمبر 2016

اللواء محمود عشماوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

بحث اللواء محمود عشماوي محافظ الوادي الجديد، مع سها سليمان الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية، سبل الاستفادة من الـ 31.8 فدان التي تم تخصيصها للصندوق، ووضع دراسة جدوى بالتنسيق مع مؤسسة مصر الخير المشاركة في المشروع، وذلك بهدف إقامة مزرعة للإنتاج الحيواني.

ووفقًا لبيان للصندوق اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، تم الاتفاق، خلال اللقاء، على قيام شركة أرض الخير بتقديم مقايسة تقديرية لتكلفة إقامة المزرعة وذلك حتى يتسنى للصندوق الاجتماعي للتنمية اتخاذ الخطوات اللازمة لتدبير التمويل اللازم لإقامة تلك المزرعة.

وكذلك تمت مناقشة رفع معدلات تمويل المشروعات الصغيرة في المحافظة للمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمحافظة، حيث أشار المحافظ إلى قيام المحافظة بتخصيص أراضي لعدد 130 شابًا في مشروع "قرية بير الشاب"، وجاري التنسيق مع الصندوق لتمويل هؤلاء الشباب.

ولفت إلى أنه تم التفاوض مع 3 من أكبر الشركات العاملة في مجال الإنتاج الزراعي وزراعة النباتات العطرية لتنفيذ آلية الزراعة التعاقدية، وضمان تسويق المحاصيل الزراعية الخاصة بهذه المشروعات، وتقديم الدعم الفني لأصحاب هذه المشروعات من الشباب لتنفيذ تلك النوعية من الزراعات التخصصية والتي تحتاج إلى قدر معين من المهارة.

كما تم الاتفاق على عمل زيارة رسمية لمحافظة الوادي الجديد خلال الأسبوع المقبل على أن يتم تحديد الموعد النهائي بالتنسيق مع وزارة التعاون الدولي ووضع البرنامج التفصيلي للزيارة.

وأشاد المحافظ، بجهود الصندوق الاجتماعي للتنمية في تمويل المشروعات الصغيرة، وتوفير العديد من فرص العمل لشباب المحافظة والتي تساعدهم على رفع مستواهم المعيشي هم وأسرهم.

وكان الصندوق الاجتماعي للتنمية قام بتوقيع بروتوكول تعاون رباعي مع وزارة الدولة للإنتاج الحربي، ومحافظة الوادي الجديد، وصندوق "تحيا مصر" بهدف إقامة 200 محل تجاري يتم إقامتها في محافظة الوادي الجديد وتخصيصها للشباب على أن يقوم الصندوق الاجتماعي بتقديم التمويل اللازم ممن تنطبق عليهم شروط التمويل من الصندوق.

وقامت المحافظة بتخصيص الأرض التي سيقام عليها المشروع بالمجان لتخفيف الأعباء عن كاهل المستفيدين ومساعدتهم في إقامة مشروعات صغيرة مملوكة لهم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان