إعلان

وزير البيئة: رفع 84 ألف طن مخلفات بالإسكندرية

04:44 م السبت 03 سبتمبر 2016

رفع 84 ألف طن مخلفات بالإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد أحمد:
قال الدكتور خالد فهمي، وزير الدولية لشؤون البيئة، إن إجمالي وزن المخلفات التي تم إزالتها من المحطات الوسيطة وشوارع الإسكندرية بلغت حتى الآن 84 ألف طن، وذلك ضمن الخطة العاجلة التي أطلقتها رئاسة الوزراء، لحل أزمة القمامة المتفاقمة في شوارع الإسكندرية.

وأضاف في تصريحات له خلال الجولة التي أجراها بالمحطات الوسيطة في الإسكندرية، اليوم السبت، أن الوزارة وضعت خطة عاجلة استمرت 14 يوما لإزالة الأطنان من المحطات الوسيطة وهي "محرم بك – أم زغيو- الزياتين"، حيث تم تفريغ محطة محرم بك الوسيطة بالكامل من القمامة، والتي كانت تحتوي على 47 ألف طن من القمامة، بالإضافة إلى إزالة القمامة المتراكمة من الشوارع الرئيسية والمناطق الشعبية.
وأشار إلى أنه تقرر مد عقد شركة نهضة مصر، المسؤولة عن الخدمات البيئية في الإسكندرية لمدة 4 أشهر إضافية، بعد انتهاء عقدها بتاريخ 2 سبتمبر الجاري، حيث سيتم العمل تحت إشراف وزارة البيئة ومحافظة الإسكندرية.
وأوضح أن العقد يتضمن قيام الشركة بنقل القمامة من المحطات الوسيطة إلى مدفن الحمام، ومن شوارع الإسكندرية، وذلك بعد زيادة حصة شركة نهضة مصر من الاعتمادات المالية، لافتا إلى أن العقد القديم المبرم بين شركة نهضة مصر ومحافظة الإسكندرية، يتم تقييمه من وزارة المالية، ومجلس الدولة، لحين تسوية الماليات بين الطرفين.

وأشار إلى أن الوزارة تستعد للتعاقد مع عدد من شركات الخدمات البيئية بالإسكندرية لجمع ونقل وإدارة المخلفات بالإسكندرية مبينا أن أبرز بنود العقد المقرر الاتفاق عليها، هي إدارة المخلفات وإعادة تدويرها داخل المحطات الوسيطة بالإسكندرية، من خلال تحويل المحطات إلى العمل بنظام التكنولوجيا المتطورة، حتى لا يتم نقل كميات كبيرة من القمامة لمدفن الحمام، بالإضافة إلى الاستفادة من المقامة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان