إعلان

بالأسماء - صحة الإسكندرية تعلن توفير ٤٠ منفذًا لصرف ألبان الأطفال المدعمة

10:28 ص السبت 03 سبتمبر 2016

لبن الأطفال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد أحمد:

أعلنت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية عن أماكن صرف ألبان الاطفال المدعمة من خلال وحدات الرعاية الصحية الأساسية فقط بعد أن تم وقف صرفها عن طريق الصيدليات أو الشركة المصرية لتجارة الأدوية تنفيذا لقرار وزير الصحة والسكان رقم 562 لسنة 2016.

وصرح الدكتور مجدى حجازي، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية بأنه تم تخصيص ٤٠ منفذًا لصرف الألبان المدعمة تغطى أنحاء محافظة الإسكندرية.

وتمثلت منافذ التوزيع الأربعون في كل من:"٧ وحدات بمنطقة المنتزة وهى المندرة وطوسون وسيدى بشر بحرى والعمراوى والمنتزة الريفية وأبو قير ، ه وحدات بمنطقة شرق الإسكندرية هى باكوس وسموحة والسيوف والمطار وسان ستيفانو، و ٤ وحدات بمنطقة وسط هي محرم بك وأبيس 8 والحضرة وأبيس 10.

وتضمنت المنافذ 4 وحدات بمنطقة غرب هي الورديان والقبارى والكارنتينا والعامود ، ووحدتين بمنطقة الجمرك هى الجمرك والأمل ، وثمانية وحدات بمنطقة العامرية هى الوقاد والعامرية وزاوية عبد القادر والجزائر وكنج مريوط والبصرة والهوارية وأحمد عرابى.

وشملت المنافذ ٦وحدات بمنطقة العجمى، هي الدخيلة، العجمي البحرية، سيدي كرير، وادى القمر، الذراع البحري، العجمي الريفية، وأربعة وحدات بإدارة برج العرب هي بنجر السكر 4، برج العرب الجديدة وأبو صير وبهيج.

وأشار حجازي إلى أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد عماد وزير الصحة لضمان وصول اللبن المدعم إلى مستحقيه، حيث إن الدولة توفر علبة الألبان المدعمة بسعر خمسة جنيهات فقط بينما قد يصل سعرها فى الصيدليات إلى 60 جنيهًا.

وأوضح حجازي أن صرف الألبان يتم عن طريق بطاقة ذكية تحتوي على اسم الطفل وولي الأمر والرقم القومي لكليهما، وذلك للتحكم في عملية توزيع وصرف الألبان المدعمة لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه عن طريق برنامج ميكنة صرف ألبان الأطفال المدعمة بالتعاون بين وزارات الصحة والتخطيط والإنتاج الحربي.

ولفت الى أن البطاقة الذكية تستخرج خلال 15 يوما من تقديم الطلب فى أى منفذ من منافذ صرف الألبان المدعمة وبعد فحص الطفل والأم بواسطة الطبيب للتأكد من شروط الاستحقاق، مبينا أنها شروط بسيطة لتشجيع الرعاية الطبيعية وقصر الرضاعة الصناعية على حالات مرض الأم أو وفاتها أو عدم كفاية لينها أو إنجاب التوائم.

وأشار إلى أنه سيتم الصرف يدويا لحين تسليم البطاقة الذكية، وذلك مع توافر إمكانية الصرف بالنظام الورقى غير المميكن فى حالة تعطل النظام المميكن لأى سبب.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان