إعلان

بالصور - وقفة احتجاجية لطلاب بدمنهور احتجاجاً على إغلاق مراكز الدروس الخصوصية

11:34 ص الإثنين 26 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة – أحمد نصرة:

نظم العشرات من طلاب وطالبات مدينة "دمنهور" بمحافظة البحيرة، اليوم الاثنين، وقفة احتجاجية أمام مبني ديوان عام المحافظة، اعتراضا على الإجراءات المتخذة لمكافحة الدروس الخصوصية، وإغلاق عدد من المراكز.

ورفع الطلاب المشاركون في الوقفة لافتات مدون عليها "لا لإلغاء الدروس الخصوصية" ، "مستقبلنا بيضيع" ، "لا لإهانة المدرسين والطلاب".

ونفذ أعضاء لجنة الضبطية القضائية بمديرية التربية و التعليم بالبحيرة، الخميس الماضي ، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، حملة على مراكز الدروس الخصوصية، وتم إغلاق عدد منها في أماكن متفرقة من مدينة دمنهور.

وأصدر عدد من مدرسي الدروس الخصوصية بياناً موحداً للرد على إغلاق عدد من المراكز في حملات موسعة ، اتفقوا خلاله على تعليق العمل بالدروس لأجل غير مسمى ، وعدم المشاركة نهائيا في مجموعات التقوية بالمدارس، لحين حل المشكلة".

وأعلن الدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة، الانضمام لمبادرة " محافظة خالية من الدروس الخصوصية" بالتزامن مع زيارة الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني للمحافظة في نهاية الشهر الماضي.

وقال المهندس محمود أبو الغيط، وكيل وزارة التربية و التعليم بالبحيرة، إن جهود مكافحة الدروس الخصوصية بالمحافظة لا تقتصر على محاربة المراكز وإغلاقها، ولكن بالتزامن مع ذلك تم الحرص على إيجاد البديل للطلاب من خلال تطوير نظام مجموعات التقوية بالمدارس، والتي نص عليها قرار وزير التربية والتعليم رقم 52 لسنة 2016.

ويتضمن القرار تنظيم مجموعات تقوية اختيارية في بعض المواد الدراسية بجميع المدارس الرسمية بهدف تحسين المستوى العلمي للطلاب، وذلك مقابل سداد اشتراكات مناسبة ويكون اشتراك الطالب بهذه المجموعات اختياريا سواء داخل المدرسة المقيد بها أو أية مدرسة أخرى وإعطاء كل طالب الحرية في اختيار المعلم الذي يريده.

كما نص قرار وزير التعليم على أن تكون مجموعات التقوية المدرسية من 8 محاضرات شهريا في المقرر الواحد بواقع حصتين كل أسبوع ومدة الحصة الواحدة ساعة كاملة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان