إعلان

بالصور- شكاوى أولياء الأمور تتصدر مشاهد أول يوم دراسة بالإسكندرية

01:38 م السبت 24 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

بدأ نحو مليون و100 ألف طالبة وطالبة العودة للمدارس بالإسكندرية، اليوم السبت، مع بدء العام الدراسي الجديد، ليستهلوا أنشطتهم التعليمية، في مدارس المدينة الساحلية والبالغ عددها نحو 2000 مدرسة تضم مراحل "إبتدائي، إعدادي، وثانوي عام وفني".

وشهد أول أيام الدراسة، جولات مكثفة لمسؤولي مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية بمختلف الإدارات للاطمئنان على أحوال الطلاب والتعرف على انتظام الدراسة في اليوم الأول ونسبة حضور المعلمين والطلاب ومدى كفاءة المرافق التعليمية بعد عمليات الصيانة التي أجريت لها خلال فترة الإجازة الصيفية.

وشارك اللواء عادل التونسي، مدير أمن الإسكندرية، وعدد من القيادات الأمنية بالإسكندرية، في المرور على المدارس بمختلف مراحلها التعليمية لتفقد حالة التأمين حولها وتفقد أحوال الطلاب داخل الفصول الدراسية.

واستمع مدير أمن الإسكندرية الذي رافقه بجولته مدير إدارة المنتزه التعليمية، الدكتور سمير النيلي، إلى شكاوى أولياء الأمور، خاصة عند مرورهم بمدرسة على بن أبي طالب الإعدادية، حيث أبدوا استيائهم من عدم جاهزية فصول المدرسة لاستقبال الطلاب.

وتكرر المشهد مع مدير الأمن عند مروره بعدد من مدارس إدارة المنتزه التعليمية، إذ أعرب العشرات من أولياء الأمور بمدرسة عزيز أباظة الابتدائية من تردي أوضاع الفصول المدرسية وتهالك الأدوات المكتبية الملحقة بها

وطالب أولياء الأمور بتخفيف قدرة الفصول الاستيعابية لعدد التلاميذ، إذ يلجأ بعض أبنائهم للجلوس على الأرض إما لتهالك المقاعد أو لكثرة عدد تلاميذ الفصل الواحد، فضلا عن مطالبهم بمتابعة المدرسين الذين يجبرون الطلبة على الدروس الخصوصية.

من جانبه، قال جمعة أنصاري ذكري وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالمحافظة أن المديرية قد تسلمت حتى الآن 80 % من إجمالي الكتب الدراسية، مشيرا إلى انه اصدر تعليماته لمختلف الإدارات التعليمية بعدم تقييد تسليم الكتب بالمصروفات الدراسية.

وأشار "ذكري"، إلى أنه تم الانتهاء من صيانة أغلب المدارس ولم يتبق سوى عدد قليل من المدارس فقط جاري انتهاء أعمال الصيانة بها خلال الأيام القليلة المقبلة. ولفت إلى أنه أمر بتغيير جميع أعلام مصر وأعلام الإسكندرية الموجود بالمدارس بأخرى جديدة كما سيتم تطبيق هذا العام إذاعة الأغاني الوطنية بداية اليوم الدراسي وذلك لرفع الحث الوطني لدى الطلاب ".

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم، أن تسع مدارس جديدة تدخل الخدمة هذا العام مع بدء الدراسة بإجمالي 137 فصلا منها مدرستان بالعجمي و3 مدارس ببرج العرب ومدرسة بكل من إدارات المنتزه ووسط وغرب وشرق الإسكندرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان