إعلان

كفر الشيخ: سائقون يرفعون تعريفة الركوب وإدارة المواقف بـ "تتفرج"

03:45 م الثلاثاء 20 سبتمبر 2016

مجمع مواقف دسوق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

سادت حالة من الاستياء الشديد أهالي مدينة دسوق بكفر الشيخ، بسبب قيام سائقي خط القاهرة بمجمع مواقف دسوق، برفع تعريفة الركوب، في ظل غياب إدارة المواقف بالمحافظة، عن مراقبة ما يدور في المواقف العمومية بالمحافظة.

وقال محمود حسن - أحد أهالي مدينة دسوق، إنه قرر السفر للقاهرة، لتأدية بعض المصالح الخاصة به، ففوجئ بوجود إضراب من السائقين عن العمل، وسط زحام شديد من الركاب، والسبب فى ذلك لرغبة السائقين برفع تعريفة الركوب ما بين 20 و25 جنيهاً، ومن يعترض على ذلك فمصيره السب والقذف.

وأضافت المواطنة نفين سعيد - أن سائقو خط القاهرة يعاملون الركاب أسوأ معاملة، وأوقاتا يجبرون الركاب على الركوب في أماكن معينة، داخل السيارات، وعندما يرفض الراكب الجلوس فى مقعد يأمره السائق بالجلوس عليه بكون الرد جاهزا "مش عاجبك عندك العربيات كتيرة شوفلك عربية تانية"، ومع ذلك قرروا رفع تعريفة الركوب بحسب مزاجهم، وهذا شئ مرفوض ولابد من تدخل إدارة المواقف التي لا تعير لشكاوى المواطنين.

وقال زياد سرحان - طالب، إن مسئولى مجمع مواقف دسوق، يختفون وسط حدوث أزمات بسبب السائقين، وذلك عندما يلجأ المواطنين لأى مسئول منهم لتحرير شكوى ضد سائق ما، لا يجد أى مسئول منهم، موضحاً أن إدارة المواقف بمحافظة كفر الشيخ طالما أنها فى غيبوبة بحسب وصفه، فمن حق السائق يفعل ما يحلو له فى المواطن .

وقال إن إدارة المواقف بمحافظة كفر الشيخ، لو دورها مفعل على السائقين، بالتأكيد سوف يعمل أى سائق مخالف الف حساب لمسئوليها، ولكن مسئولى تلك الإدارة أكتفوا بالفرجة على معاناة الركاب والأهالي دون أن يحرك أحدهم ساكناً تجاه تجاوزات السائقين مثل رفع تعريفة الركوب بحسب مزاجهم.

وأكد اللواء أحمد بسيونى زيد مساعد محافظ كفرا لشيخ لمنطقة غرب ورئيس مركز ومدينة دسوق، أن إدارة المواقف بالمحافظة، أرسلت لجنة لمجمع مواقف دسوق، لبحث مشكلة رفع تعريفة ركوب السيارات وخصوصاً فى خط القاهرة - دسوق، وذلك بعد تدخله رسمياً بشأن ذلك استجابة لشكاوى الركاب والأهالى، مشيراً إلى أن هذا الأمر سوف يتم عرضه فى اجتماع اللجنة العليا للمواقف بديوان عام المحافظة، مطلع الأسبوع المقبل، فيما رفض مدير إدارة المواقف التعليق على هذه المشكلة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان