إعلان

بالصور.. رانيا "جزارة إسكندرية" واجهت الحياة بعد مرض زوجها

02:21 م الإثنين 12 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد أحمد:
"المهن الشاقة قد لا تكون للرجال فقط، طالما كان الدافع ورائها ضمان حياة أسرية كريمة"، تنطبق تلك العبارة على "رانيا رشاد هلال"، السيدة التي زاحمت الرجال في مهنة الجزارة رغم صعوبتها، أملا في توفير مصدر دخل ثابت لإعانة عائلتها.
في البداية قد تصيبك الدهشة للوهلة الأولى عندما تراها ممسكة بأحد الأضاحي المعلقة أمام أحد أشهر محال الجزارة بمنطقة بحري، وسط الإسكندرية، لإنهاء عملية سلخ وتنظيف الأضحية بعد ذبحها بحرفية عالية، وذلك على الرغم من ملامحها الهادئة، التي لا توحي لأحد بقدرتها على القيام بذلك العمل الشاق، وسط دعم كبير من زملائها الرجال الذين اعتادوا الاعتماد عليها في مساعدتهم على حمل الذبائح وإنهاء عملية تقطيعها.
"رانيا" ذات التسع وعشرون عاما، قالت لـ"مصراوي" إنها بدأت العمل بمهنة الجزارة منذ ما يقرب من سبعة أعوام، وذلك لمساعدة أسرتها المكونة من 3 أشخاص، زوجها وطفليها "نورهان" و"محمد"، وعند سؤالها عن أسباب عملها رغم وجود زوجها، أشارت على استحياء إلى أن ظروفه الصحية لا تسمح بالعمل.

وأضافت أنها كانت تعمل في بداية الأمر في أعمال المطبخ الملحق بمحل الجزارة وذلك قبل امتهان عملها الشاق بعامين، وبعد ذلك طلبت من صاحب المحل أن تتعلم المهنة، والذي وافق من جانبه وساندها تقديرا لغايتها في توفير "لقمة عيش" لعائلتها.
وعلى الرغم من صعوبة ما تقوم به "رانيا" إلا أنها أكدت قدرتها على تحمل المشقة نظرا لتعلقها بالمهنة، واختتمت حديثها قائلة إنها فخورة بما تفعله وأن عملها شيء يُشّرف أي سيدة مثلها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان