إعلان

قبل العيد.. إعدام ربع طن لحوم فاسدة وغلق 30 منشأة غذائية بالإسكندرية

06:08 م الأحد 11 سبتمبر 2016

لحوم فاسدة - ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد أحمد:
قال الدكتور مجدي حجازي، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية تمكنت من ضبط عددا من المخالفات الصحية الجسيمة بعد فحص 79 منشأة غذائية وسيارتين لبيع اللحوم و 14 بائعا جائلا قبل ساعات من عيد الأضحى المبارك.

وأضاف وكيل وزارة الصحة في تصريح له اليوم الأحد، أنه تبين من المرور وجود 28 منشأة غذائية دون ترخيص ومنشأتين بهما خطر داهم على الصحة العامة وتم إخطار حي شرق لتنفيذ قرارات بإيقاف تشغيلهم والغلق الإداري للثلاثين منشأة.

وأوضح حجازي أنه تم ضبط 28 عبوة لحوم ومنتجاتها وأجزاء دجاج منتهية الصلاحية، كما تم إعدام 282 كجم لحوم و48 لتر مشروبات جميعها غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وأشار إلى أنه تم تحرير 147 محضرا جنح صحية منها 51 محضرا لعدم حمل بعض متداولي الأغذية شهادات صحية، 67 محضرا لعدم استيفاء اشتراطات النظافة الصحية، 5 محاضر لبيع مشروبات غير غازية محظور بيعها مع الباعة الجائلين، 15 محضرا لعدم وجود تراخيص مع الباعة الجائلين، 6 محاضر لعدم استيفاء الاشتراطات الواجب توافرها في العربات والأوعية، ومحضر واحد لحيازة أغذية منتهية الصلاحية وآخر لمخالفة اشتراطات نقل وبيع اللحوم، وتم عرض جميع الأعمال على النيابة العامة للتحقيق.

ولفت إلى أن إدارة مراقبة الأغذية ضبطت أغذية منتهية الصلاحية منها 85 عبوة أطعمة جاهزة للطهي للتغير في خواصها الطبيعية بمطعمين شهيرين بكورنيش ستانلي، وتم تحرير محاضر جنح صحية والعرض على النيابة العامة التي أمرت بإعدام المضبوطات، كما تم تحرير محاضر ضد المطعمين لعدم حمل العاملين شهادات صحية وعدم استيفاء شروط النظافة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان