إعلان

"غليان" في مستشفيات دمياط بعد "عقوبات" وفد الصحة

08:06 م السبت 06 أغسطس 2016

مديرية الشؤون الصحية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط - محمد عبده:

حالة من الغليان شهدتها مستشفيات ومديرية الشؤون الصحية في دمياط في أعقاب الزيارة الأخيرة التي أجراها الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع المتوطنة والطب الوقائي في وزارة الصحة واللجنة الموسعة المرافقة له بالمحافظة، والتي تخللتها عدة قرارات بالخصم وإحالة إلى النيابة في وقائع إهمال طبي.

وكشف مصدر مطلع بالمديرية، لـ"مصراوي"، أن قنديل وجه بخصم عشرة أيام من مدير معمل التحاليل الطبية بمستشفى الصدر بسبب الإهمال وسوء تقديم الخدمة، بعد أن تفقد الإدارات المختلفة بالمستشفى، مشددًا على أهمية الاهتمام بالمعامل وعدم السماح بالتراخي والتكاسل لأي من العاملين.

كما قرر قنديل إحالة واقعة وفاة مريض كان يتلقى العلاج بمستشفى دمياط التخصصي إلى النيابة والتحقيق مع ثلاثة أطباء من بينهم طبيب "باطنة" مشرف على الحالة بسبب سوء تقديم الخدمة وعدم نقله إلى العناية المركزة رغم حاجة الحالة لذلك، مؤكدًا أنه سيتابع التحقيقات بنفسه.

ووجه رئيس قطاع المتوطنة والطب الوقائي بوزارة الصحة، خلال الاجتماع الذي عقده مع قيادات من المستشفيات ومراكز تقديم الخدمة الصحية بالمحافظة أثناء زيارته الأخيرة الأربعاء، انتقادات عدة تمثلت في ضرورة الاهتمام بمكافحة العدوى وحسن معاملة المرضى والاهتمام بالحالات الطارئة ومعاقبة المقصرين أولاً بأول.

وعقب الزيارة، عقد الدكتور جمال عبد الناصر، مدير مديرية الشؤون الصحية بالمحافظة اجتماعًا مع مديري المستشفيات ومراكز تقديم الخدمة الصحية وفرق الطب العلاجي، مؤكدًا على أهمية تقييم عمل كل قطاع خلال الآونة الأخيرة وتقديم كشوف بتواجد الأطباء في أماكنهم، وتكثيف الزيارات والمتابعات من قبل لجان التفتيش، موضحًا أن قنديل أشاد بارتفاع مؤشرات الأداء لمحافظة دمياط عن السنة الماضية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان