إعلان

النيابة تطلب تحريات الأمن الوطني في واقعة اقتحام نقابة محامين طلخا

06:05 م السبت 06 أغسطس 2016

اقتحام نقابة محامين طلخا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي محمود:

أصدرت النيابة الكلية في المنصورة، وبإشراف المستشار أيمن عبدالهادي المحامي العام لنيابات جنوب الدقهلية قرارًا بتكليف جهاز الأمن الوطني بتحريات تكميلية بشأن واقعة اقتحام نقابة المحامين في مدينة طلخا والتي وقعت نهاية مايو الماضي، بعد إجراء مركز شرطة طلخا تحريات اتهمت 21 محاميًا بينهم نقيب طلخا في قضية الاقتحام وإصابة 6 محامين وحرق بعض محتويات النادي وتحطيمها، وقطع الطريق العام، وإطلاق أعيرة نارية.

وحاصر مجهولون مقر نادي نقابة المحامين في طلخا في 30 مايو الماضي، وحطموا الأبواب الخارجية قبل اقتحام المقر واحتلال إحدى قاعاته والاعتداء على المحامين الذين كان بينهم نقيب طلخا وعدد من النقباء الفرعيين، وفق تصريحات محمد طه الغمري نقيب محامين الدقهلية.

وجاء ذلك في أعقاب قرار مجلس نقابة المحامين جنوب الدقهلية بالإجماع بإنهاء التعاقد مع الشركة الاستثمارية التي كانت تدير النادي، وأعلن إدارته النادي والاستعانة بشركة حراسات خاصة لتأمينه.

وكان أشرف شكري الأمين العام لنقابة محامين طلخا وجنوب الدقهلية تقدم بشكوى إلى النيابة الكلية بالدقهلية ضد التحريات التي أجريت بشأن الواقعة، وذلك بعدما عرض نقيب محامين طلخا ثلاث "فلاشات" ضمت مقاطع فيديو بالواقعة على مصلحة الطب الشرعي لعرضها على النيابة التي قررت تكليف جهاز الأمن الوطني بإجراء تحريات تكميلية حول صحة الواقعة وظروفها وملابستها.

وكانت تحريات المباحث فجرت مفاجأة بعد توجيه الاتهام لنقيب محامين طلخا و20 محاميًا آخرين بالتورط في الواقعة فضلاً عن التعدي على قوات الأمن بالسباب واحتجاز 35 شخصًا كانت النقابة اتهمتهم بتدبير واقعة الاقتحام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان