إعلان

بالصور - وزير الآثار يتفقد قصر الشناوي بالدقهلية

04:24 م السبت 06 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامى محمود:

تفقد الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، اليوم السبت، قصر الشناوي بمدينة المنصورة لمتابعة أعمال الترميم فيه.

جاء ذلك ضمن الزيارة الوزير للمحافظة، والتي استقبله خلالها المهندس عبد الرحمن الشهاوى، السكرتير العام المساعد للمحافظ، نيابة عن المحافظ. وثريا الشناوي "نجلة محمد بك الشناوى" صاحب القصر" والنواب أحمد سلام الشرقاوى ، ومحمد نبيل الجمل ،والدكتورة إيناس عبدالحليم "النواب عن مدينة المنصورة".

وقال العناني، إنه تم الانتهاء من أعمال عزل سقف القصر من مياه الأمطار وسيتم عمل اختبارات لجودة العزل بغمر السطح بالمياه قبل البدء في وضع البلاط النهائي.

وأضاف وزير الأثار أنه سيتم إجراء اختبارات للحالة الإنشائية للقصر بالتعاون مع جامعة المنصورة، للتأكد من حالته واحتياجه للترميم من جديد، بعد مراجعة دقيقة لكافة جوانب القصر.

وشهدت زيارة الوزير مشادة كلامية بين عضوة بمجلس النواب، وإحدى القيادات بالآثار، بعد أن حاولت الثانية رفع ورقة من الأرض، فردت الأولى "علشان الوزير جاي".

بعدها دخل الوزير في اجتماع مغلق مع عدد من النواب وخرجت النائبة من الاجتماع بعد أن دفعت الباب خلفها بشدة وغادرت المكان وهي في حالة من الغضب الشديد.

واتجه الوزير لزيارة مخزن الآثار بمنطقة تل الربع مركز تمي الأمديد، والذي تمت إضافة له بعد الآثار التي تم اكتشافها حديثا.

يذكر أن قصر الشناوي تم ضمه للآثار منذ نحو 10 سنوات لعمله متحف قومي للدقهلية، إلا أنه منذ استلامه وحتى الأن شهد حالة من التدهور الشديد من تحطيم أجزاء من أسواره وإقامة بعض الإنشاءات الحديثة في حديقته.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان