إعلان

بالصور- وفد من جامعة الإسكندرية يزور جامعات ولاية فيرجينيا الأمريكية

11:31 ص الخميس 04 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:
يزور وفد من جامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور عصام الكردي نائب رئيس جامعة اﻻسكندرية لشئون خدمة المجتمع وتنميه البيئة، عدد من جامعات ولاية فيرجينيا بالولايات المتحدة الأمريكية، لبحث سبل التعاون إنشاء برامج دراسية تؤهل الطلاب للإبداع والإبتكار.

وبدأ الوفد زيارته بتفقد جامعة كريستوفر نيوبورت بولاية فيرجينيا حيث كان في استقبالهم الدكتور طارق عبد الفتاح، الأستاذ بجامعة كريستوفر الحائز على جوائز من وكالة ناسا فى مجال الأبحاث فى الجامعة وله عشر براءات اختراع في مجال النانو تكنولوجي وتطبيقاتها فى المياه والطاقة.

واستعرض وفد جامعة الإسكندرية نموذج التعاون العلمى لجامعة كريستوفر نيوبورت مع كل من الصين وألمانيا وإيرلندا فى مجال التبادل الطلابي وامكانية تطيبقة مع جامعة الاسكندرية والجامعة الأهلية دون تحمل أى من الطرفين أيه مصروفات، بالإضافة إلى إنشاء برامج مشتركة فى مجال علوم البيئة التطبيقية والإدارة الهندسية.

واختتم الوفد زيارته لجامعة كريستوفر نيوبورت بجولة تفقدية للمباني والمعامل البحثية للجامعة المقامة على مساحة 265 فدان بتكلفة حوالى 1,3مليار دوﻻر والتى تم انشاءها على أحدث النظم التعليمية العالمية.

وفى سياق متصل، قام وفد جامعة الإسكندرية بزيارة مركز توماس جيفرسون القومى للجسيمات المعجلة بمدينة نيوبورت نيوز بولاية فيرجينيا بالولايات المتحدة الأمريكية والذي يعد ثمرة تعاون بين أربعة جامعات بولاية فيرجينيا وهم جامعة كريستوفر نيوبورت وجامعة أولد منيان وكلية وليم أند مارى وجامعة نورفوك أستات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان