إعلان

ابتكار جهاز جديد لمراقبة جودة المياه بالمزارع السمكية بدمياط

05:32 م الأربعاء 24 أغسطس 2016

نايل بوت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط – محمد عبده:
التقى الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط عددًا من المبتكرين الشباب، اليوم الأربعاء، مشيدًا بأولى نماذج نتاج برنامج "انطلاق" لدعم الشركات الناشئة والتي تتبناها أكاديمية البحث العلمي وهيئة الاستثمار.
وقدم الشباب عرضًا ابتكاريًا باختراع جهاز نايل بوت "Nile Bot" وهو نظام لمراقبة جودة المياه ويعمل كنظام إنذار مبكر حيث يمكن مراقبة قياسات عوامل المياه باستخدام أجهزة (موبايل – تابلت – كمبيوتر) ، كما يمكن إرسال رسالة نصية قصيرة علي الهاتف المحمول الخاص للتحذير في حالة انخفاض مستوى جودة المياه عن النسب التي سبق تحديدها والتي تحقق أعلي إنتاجية ممكنة بأقل تكاليف.
و حث المحافظ الشباب علي مواصلة العمل في مجال البحث العلمي والابتكار لتحقيق القيمة المضافة من الأبحاث العلمية والاقتصادية، وألمح إلى أن الجهاز سيجد رواجا كبيراً بمحافظة دمياط لكثرة وجود المزارع السمكية بها - ونوه علي أن الجهاز متوفر لكل من يريد شراؤه من أصحاب المزارع السمكية.
ويعمل الجهاز علي حماية المياه من التلوث بأنواعه ويحذر من زيادة نسبة المواد الضارة طبيعية كانت أو صناعية كما يساعد علي منع حوادث نفوق الأسماك وذلك عن طريق توفير الإنذار المبكر في حالة انخفاض مستوى جودة المياه، وإدارة المزارع السمكية بسهولة وكفاءة من خلال إمكانية المراقبة المستمرة علي حالة الأسماك من داخل أو خارج المزرعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان