إعلان

بالصور - تعميق بوغاز البرلس بتكلفة 18 مليون جنيه

06:09 م الثلاثاء 23 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار

تابع اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، أعمال تعميق بوغاز البرلس، ومد القنوات الإشعاعية من البوغاز إلي داخل البحيرة، بهدف زيادة الثروة السمكية بالبحيرة.

وأكد محافظ كفرالشيخ، أنه جاري تعميق وتكريك مجري بوغاز البرلس بمنسوب تصميمي "-4 م"،من متوسط، منسوب سطح البحر، مع عمل قنوات شعاعية، داخل البحيرة، أمام البوغاز بعرض لا يقل عن 60 متر، بتكلفة تقديرية 18 مليون جنيه .

وأشار إلى أنه يتم حماية لجوانب بوغاز البرلس لحمايتها، من عمليات النحر، الناتج، وحماية الجوانب، من الأنهيارات داخل البوغاز، وكذا لترسيم الحدود، منعاً للتعديات بإجمالى تكلفة مباشرة 17 مليون جنيه، ووصلت نسبة التنفيذ إلي 25 % ، والتي تقوم بها شركة المقاولون العرب .

وقال المحافظ إنه سيتم توفير أماكن بديلة ومناسبة لوضع " القزقات "، التى يتم عن طريقها رفع مراكب الصيد، من بوغاز البرلس، لإجراء عمليات الصيانة، والاصلاح، وعودتها مرة اخرى، إلى البحر عن طريق البوغاز، حيث أن الأماكن الحالية هى عبارة عن إشغالات ببوغاز البرلس، وهو ما يتطلب تسكين ووضع هذه القزقات، فى أماكن مناسبة، وبشكل منظم حفاظاً على بوغاز البرلس والصالح العام للصيادين .

جاء ذلك بحضور المهندس حازم الأشموني، رئيس مدينة برج البرلس، والعميد يسرى الدسوقى مدير عام ميناء البرلس، وعدد كبير من الصيادين .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان