إعلان

مداهمة مركز لتدريب البحارة التجاريين بالإسكندرية نصب على 25 طالباً

11:12 ص الثلاثاء 23 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

داهمت الأجهزة الأمنية مركزاً وهمياً لتدريب البحارة التجاريين بدون ترخيص من الهيئة العامة للسلامة البحرية - التابعة لوزارة النقل- وألقت القبض على 6 طلاب من القائمين عليه لقيامهم باستقطاب 25 طالبا من راغبي العمل على البواخر التجارية مقابل مبالغ مالية تتراوح ما بين 10 ألاف إلى 40 ألف جنيه.

تعود بداية الواقعة، عندما تلقى قسم شرطة ثان المنتزه بلاغا من المدعو "أ. م. أ" 23 عاما، حاصل على دبلوم تجارة، مقيم دائرة قسم الدخيلة، وعدد 24 آخرين ضد كل من " أ. ال. ر" 21 عاما، طالب، مقيم كوم حماده بمحافظة البحيرة، يرتدى زياً مماثلا لزى خريجي الأكاديمية البحرية، و"ع. ل.ع" 22 عاما، طالب، مقيم مركز منيا القمح بمحافظة الشرقية والمحكوم علية في القضية جنح مينا القمح " مباني" غيابي بالحبس لمدة شهر، و4 آخرين بينهم بحرى على السفن التجارية.

واتهم البلاغ السابق ذكرهم بقيامهم بالنصب والاحتيال عليهم والاستيلاء منهم على مبالغ ماليه بلغت جملتها مبلغ 200 ألف جنيهاً بزعم إلحاقهم بمركز التدريب البحري للبحارة التجاريين الكائن بدائرة القسم وحصولهم على شهادات تخرج من المركز تمكنهم من العمل على البواخر التجارية بالمواني المصرية خلال عامين من تاريخ التحاقهم بالمركز بالاستعانة بكلاً من" أ.م.ع" 46 عاما، محام، و"م.م.م" 44 عاما، محام.

أكدت تحريات ضباط وحدة مباحث القسم بالتنسيق مع ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة إلى قيام المتحري عنهم باستئجار شقة بمنطقة المعمورة بدائرة القسم، وإنشاء مركز تدريب بحرى للبحارة التجاريين بدون ترخيص من الهيئة العامة للسلامة البحرية - التابعة لوزارة النقل- لاستقطاب راغبي العمل على البواخر التجارية مقابل مبالغ ماليه تتراوح ما بين 10 إلى 40 ألف جنيها.

وتبين من التحريات إن المتهمين قاموا بإنشاء قاعات تعليمية بالشقة والاستعانة ببعض العاملين على البواخر التجارية لإلقاء المحاضرات التعليمية، وإجراء تدريبات رياضية بمركز شباب أبو قير، واصطناعهم كارنيهات للدارسين منسوب صدورها للمنظمة الدولية للسلامة البحرية مثبت عليها صورة شخصية للدارسين يرتدون زياً مماثلا لطلبة الأكاديمية البحرية.

وبالاستعلام من الهيئة المصرية للسلامة البحرية تبين عدم صدور تراخيص للمركز محل البلاغ.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتحري عنهم من الأول للسادس، وبحوزتهم مبلغ 6870 جنيهاً وعدد كبير من الكارنيهات المنسوب صدورها للمنظمة الدولية للسلامة البحرية.
وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر إداري قسم ثاني المنتزه، وجارى العرض على النيابة العامة للتحقيق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان