إعلان

استجابة لما نشره "مصراوي".. إحالة واقعة "المنفذ المزيف" بدمياط إلى النيابة

08:10 م الثلاثاء 16 أغسطس 2016

الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط – محمد عبده:

أكد مصدر مطلع بديوان عام محافظة دمياط، أن اجتماعًا طارئًا عقده المحافظ الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه في حضور رئيس مكتب الرقابة الإدارية بالإقليم العميد عادل عياد وممثل من قطاع التفتيش المالي والإداري بالمحافظة، عقب نشر "مصراوي" تقرير يكشف المخالفات التي وقعت في منفذ تابع للوحدة المحلية لـ"روضة دمياط"، وأحال المحافظ الواقعة إلى النيابة لمباشرة التحقيقات.

وكشف المصدر أن محافظ دمياط قرر استبعاد رئيس الوحدة المحلية لمدينة الروضة محمد عجم من منصبه في حركة رؤساء المدن التي من المقرر اعتمادها خلال الأيام القليلة المقبلة، مع التوصية بمباشرة التحقيقات فيما يخصه من وقائع.

إلى هذا، أحال محافظ دمياط كذلك واقعة محاولة تعدي عجم على خالد عبد الله "موظف بالإدارة" إلى التحقيق الإداري، بعد أن رفض رئيس الوحدة المحلية توقيع الأخير على دفاتر الحضور.

ونشر "مصراوي" بالمستندات تقريرًا تحت عنوان الوحدة المحلية لـ''روضة دمياط'' تبيع الوهم للمواطنين.. افتتحت منفذ لحوم وزعمت تبعيته للجيش، وقام قطاع التفتيش المالي والإداري بالتحقيق في واقعة فتح منفذ مخالف لبيع اللحوم بمدينة الروضة بعد أن ثبت أنه غير تابع للقوات المسلحة، الأمر الذي سبق أن وقع في منفذين جرى إغلاقهما بمنطقتي ميدان سرور وباب الحرس.

وبدأت الواقعة في فبراير المنقضي حينما أعلن رئيس الوحدة المحلية لمدينة الروضة محمد عجم افتتاح منفذ لبيع المنتجات الغذائية يكون تابعًا لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية بوزارة الدفاع، وفور بدء العمل جرى تشغيل المنفذ بتوريد منتجات إحدى الشركات المدنية الخاصة، وحينما احتد عدد من الموظفين على رئيس الوحدة أكد لهم أنها متعاقدة مع جهاز مشرعات الخدمة الوطنية بوزارة الدفاع، دون وجود أي مستند يؤكد وجود تعاقد مع وزارة الدفاع والمنفذ.

وتولى عدد من الموظفين الإشراف الإداري والمالي على المنفذ وفقا لتكليف رئيس الوحدة المحلية، قبل أن تثبت الأوراق وجود هامش ربح كبير للشركة الموردة، الأمر الذي جعل عجم يطلب من محافظ دمياط أن تتولى الوحدة إدارة وتشغيل المنفذ للاستفادة بالأرباح التى تحققها الشركة الموردة، الأمر الذي أثار دهشة الكثيرين خصوصًا وأن المشروعات التابعة للقوات المسلحة تحظى بالكثير من السرية خصوصًا في المهام الإدارية.

وفي نهاية شهر أبريل المنقضي بلغت إجمال الأرباح 18269 جنيهًا، وفي الأول من شهر مايو أصدر رئيس الوحدة المحلية قرارًا بتشكيل لجنة لاعتماد أعمال المنفذ وحصر رصيد بضاعته وحساب صافي أرباحه الفعلية، وأعدت اللجنة محضر إثبات بحالة المنفذ وأوصت اللجنة في محضرها بشراء ثلاجتين لتطوير المنفذ وقد تسلم رئيس الوحدة الرصيد النقدي من الأربا.

وفي منتصف مايو أعلن الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط مراجعة موقف منافذ بيع المنتجات الغذائية داخل المحافظة عقب اكتشاف منفذين تدعى الشركة التي تدير المنفذ ذاته في الروضة، تبعيتهما للقوات المسلحة وذلك بمنطقة ميدان سرور ومنطقة باب الحرس بمدينة دمياط وتم إزالة المنفذين وإحالة الواقعة للنيابة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان