إعلان

المواطنون يلجأون لصيدليات المستشفيات بالأقصر بسبب ارتفاع أسعار الدواء

01:22 م الثلاثاء 16 أغسطس 2016

ارتفاع أسعار الدواء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

شهدت صيدليات المستشفيات الحكومية بمحافظة الأقصر إقبالا كبيرا بعد ارتفاع أسعار الدواء بشكل جنوني في الصيدليات الخاصة إلا أن الصيدليات الحكومية تعاني نقصا في عدد كبير من الأدوية ولن تستطيع أن تلبي احتياجات المرضي من الأدوية بحسب ما قالته مصادر طبية.

وقال أحمد إبراهيم موظف بوزارة الزراعة أن أسعار الأدوية زادت بنسب تراوحت ما بين 40 إلي 70 % في الصيدليات الخاصة ما يدفع المرضي إلي اللجوء للصيدليات بالمستفيات والوحدات الصحية التي تعاني هي الأخري من نقص بعض الأدوية.

وطالب إبراهيم مسئولي وزارة الصحة بزيادة الرقابة علي الصيدليات الخاصة التي لم تلتزم بالأسعار الرسمية للدواء وتخطت كثيرا حاجز الزيادة التي أقرتها الحكومة وهي 20% الأمر الذي أثقل كاهل المواطنين وزاد من أعبائهم اليومية في ظل زيادة الأسعار المستمرة لكافة السلع الأساسية والضرورية والتي لا يمكن الاستغناء عنها بأي حال من الأحوال.

وعن نقص الأدوية بصيدليات المستشفيات الحكومية ذكر أحد الصيادلة الذي رفض ذكر اسمه أن الصيدليات بالمستشفيات الحكومية بالمحافظة تعاني نقصا شديدا في عدد من أنواع الأدوية منها "إيفدرين حقن، أتروبين حقن، سكسينيل كولين حقن، هيبارين ، بروتامين سلفات، بوتاسيوم كلوريد، صوديوم كربونات ، منجانيز سلفات، إيثانولامين ماليات، أوكسيبرال، دايسينون، ستريبتوكايناز"، بالإضافة إلى مخدر العمليات وخيوط الجراحة والأزمات التنفسية وارتفاع ضغط الدم المفاجئ مثل مخدر "اليدوكايين" الذى يستخدم فى العناية المركزة.

فيما قال الدكتور حسن محمود صيدلي :" طبيعي أن يزيد الإقبال علي صيدليات المستشفيات الحكومية بعد ارتفاع اسعار الدواء إلا أن الحقيقة المرة التي يجب أن نعترف بها هي أن صيدليات المستشفيات لا تتوفر بها كميات كافية من الأدوية ".

من جانبه قال الدكتور أسامة الدسوقي وكيل وزارة الصحة بمحافظة الأقصر أن الأدوية بكافة أنواعها متوفرة بمستشفيات الوزارة مشيرا إلي أنه بمجرد إخطار المديرية بوجود نقص في أي نوع من أنواع الأدوية بأي مستشفي يتم التواصل مع الوزارة وتوفير هذا النوع بشكل فوري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان