إعلان

إقامة مناطق صناعية وسكنية وسياحية وميناء تجاري وبحري بكفر الشيخ

11:59 ص الثلاثاء 16 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي :
شهدت وزارة الإنتاج الحربي، توقيع برتوكول تعاون لإنشاء أكبر مشروع لتنمية شمال كفر الشيخ، وقع علي البرتوكول كل من اللواء محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي ، والدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف ، وداليا خورشيد وزيرة الاستثمار ، واللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ.

وفي البداية أكد اللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب توقيع البرتوكول بمقر وزارة الإنتاج الحربي أن الدولة تسعي جاهدة لإقامة المشروعات الاستثمارية واستغلال الأماكن المتاحة لدعم الاقتصاد الوطني.

وأضاف العصار أن جميع الموقعين علي هذا الاتفاق يعملون كفريق واحد لتحقيق الهدف المنشود وهو إنشاء منطقة استثمارية غير مسبوقة في شمال محافظة كفرا لشيخ علي مساحة 10 آلاف فدان تضم منطقة صناعية وسياحية وسكنية وميناء بحري ومنشآت رياضية وذلك بعد إجراء الدراسات اللازمة ، مشيرا إلي أن دور وزارة الإنتاج الحربي قيادة وإدارة هذا المشروع كمطور ، واتفقنا مبدئيا مع مكتب استشاري معروف سيقوم بعمل الدراسات اللازمة وسينتهي منها بعد 3 شهور ، وبعدها نسند الدراسات التفصيلية لمكاتب خبرة واستشارات عالمية .

وأضاف العصار، أن شكلنا لجنة من الجهات الأربعة  المعنية الموقعة علي هذا الاتفاق لدراسة ما يستجد من أعمال في هذا المشروع وسننتظر ما ستسفر عنه دراسات المكاتب الاستشارية العالمية ، بعدها سنبحث عن الممول .

وقالت داليا خورشيد وزيرة الاستثمار إن هذا المشروع يمثل نقلة استثمارية كبيرة ، وهناك فرص استثمارية واعدة في مختلف المجالات ونجهز لوضع خطة خلال 3 شهور وسنتابع هذا المشروع أسبوعيا تحت إشراف وزارة الإنتاج الحربي وندرس احتياجات المستثمرين وسيكون التخطيط علي حسب احتياجات المستثمر

وأضافت، أن فريق العمل جاهز لهذا المشروع، ولدينا خطة لمتابعة المشروع أسبوعيا ونركز خلال الفترة المقبلة علي الدراسات والتأكيد أن منطقة المشروع جاذبة للمستثمرين.
وبعث الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف برسالة طمأنة لوزيرة الاستثمار ولكل رجال الأعمال بضمان الاستثمار في هذا المشروع مطالبا المستثمرين بأن يحضروا لمصر وهم مطمئنون علي استثماراتهم والتي ستكون محفوظة ومصونة ولا نزاعات علي منطقة المشروع ، وما تم الاتفاق عليه غير قابل للنزاع مستقبلا ونحن نتعامل كطرف واحد أصيل ضامن متضامن.

وأشار جمعه إلي أن الوقف كان معطلا منذ 10 سنوات ونجحنا في نسف الروتين والبدء في العمل واستثمار هذه الأراضي المجمدة ، وهذه المرحلة تحتاج إلي تعاون كل رؤساء المؤسسات لتحقيق نقلة نوعية دون الاستعانة بالموظفين الذي يعطلون عملية الإنتاج .

وقال اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، إن هذا المشروع متكاملا يضم كافة مناطق الجذب الصناعي والسياحي والسكني ، و به أيضا فروعا للجامعات ومدارس ،  بالإضافة إلي ميناءا بحريا سيكون له شأن كبير في حركة التجارة بين مصر وأوروبا ، لا سيما أن كفر الشيخ تعتبر أقرب نقطة مصرية إلي أوروبا ، ولدينا كل ما يجذب المستثمرين ، وسيوفر المشروع ما يقرب من 10 آلاف فرصة عمل مباشرة و 50 ألف فرصة غير مباشرة وسنوفر سكن ومستشفيات وكل مستلزمات الحياة لهم .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان