إعلان

بالصور.. مخالفات بالجملة خلال حملة الرقابة الإدارية على المنشآت الصحية بالأقصر

06:58 م الإثنين 15 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر - محمد محروس:
كشفت لجنة برئاسة مسؤولي مكتب هيئة الرقابة الإدارية في محافظة الأقصر، خلال حملة مفاجئة على عدد من المنشآت الصحية بمدن وقرى الأقصر جملة من المخالفات، إذ حرر محضر غلق لصيدلية الوحدة الصحية بقرية المدامود بمدينة الزينية نظرًا لعدم وجود الصيدلي المسؤول وغياب أطباء الوحدة الصحية بالمدامود، كما أغلقت صيدلية خاصة بجوار الوحدة لعدم وجود صيدلي ولبيعها أدوية مجدولة لا تباع خارج المستشفيات.

ترأس اللجنة الرائد ياسر يسري، وكان من بين أعضائها الدكتور حمدي حسين عمر، والدكتور محمد بدوي مفتشين بمديرية الصحة بالأقصر، الذين رصدوا خلال متابعة توافر اللبن المدعم للأطفال بالوحدة الصحية بالحبيل في مدينة البياضية عدة ملاحظات منها عدم وجود أختام وتوقيعات لدفاتر صرف الألبان وضيق مساحة المخزن المخصص للألبان فضلاً عن وجود أخطاء في مواعيد الصرف.

كما تفقدت اللجنة مركز صحة الأسرة بالمركز الحضري للمرأة بالكرنك حيث جرى فحص كشوف الصرف وكميات عبوات اللبن المدعم ونوعه، وتبين زيادة الكمية عن الطلب بالنسبة لعدد الحالات المخصص لها صرف عبوات اللبن المدعم.

وتابعت اللجنة عملها بزيارة مركز رعاية الأمومة والطفولة بمدينة الأقصر حيث جرى حصر الكميات الواردة من اللبن المدعم للمركز وعدد المستفيدين من حصة اللبن وكيفية الصرف بالإضافة إلى فحص كشوف الصرف وتواريخها.

كما رصدت اللجنة إغلاق المركز المخصص لتوزيع اللبن المدعم من قبل إحدى شركات الأدوية في مدينة الأقصر، وبالفحص تبين أن سبب الغلق عدم وجود جدوى اقتصادية، وتفقدت شركة الأدوية المالكة للمركز لمتابعة كميات اللبن المدعم وبيان سبب إغلاق المركز.

وخلال الجولة، استمعت اللجنة لشكاوى المواطنين من عدم توافر اللبن المدعم وما يترتب على ذلك من شرائه من الصيدليات بأسعار مرتفعة فضلاً عن نقص الكميات في عدد من الوحدات الصحية مقابل زيادتها في وحدات صحية أخرى بالإضافة إلى سوء حالة المخازن المخصصة لتخرين اللبن المدعم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان