إعلان

مؤسسة الكبد تحتفل باليوم العالمي في قرية خالية من "فيروس سي" بالغربية

11:34 ص السبت 30 يوليو 2016

مؤسسة الكبد المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة محمود:

تنظم مؤسسة الكبد المصري لأول مرة احتفالية، اليوم السبت، في قرية ميت بدر حلاوة التابعة لمركز سمنود بمحافظة الغربية باعتبار البلدة خالية تماما من فيرس سى بمناسبة اليوم العالمي للالتهاب الكبدي.

تقام الاحتفالية وسط اهتمام عالمى كبير، في أعقاب إعلان منظمة الصحة العالمية إشادتها بالتجربة المصرية فى القضاء على فيروس سي من خلال مشروع مؤسسة الكبد المصري وإعلان 15 قرية مصرية خالية تماما فى الفيروسات الكبدية.

يجئ الاحتفال بحضور وفد رفيع المستوى من منظمة الصحة العالمية برئاسة الدكتورة فليبا إستبوك مسئول مكافحة الفيروسات الكبدية بمنظمة الصحة العالمية وعدد كبير من مراسلي وكالات الأنباء العالمية والعربية واللواء أحمد صقر، محافظ الغربية، وعدد كبير من القيادات التنفيذية والشعبية والشخصيات العامة.

وأكد الدكتور جمال شيحة رئيس مجلس أمناء مؤسسة الكبد المصري ورئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب أن إشادة منظمة الصحة العالمية بتجربة مصر فى إعلان قرى خالية من الفيروسات الكبدية يعكس وبشكل واضح حجم الإنجاز الكبير الذى تحقق على أرض مصر من إعلان 15 قرية مصرية خالية من الفيروسات الكبدية حتى الآن وهو ما دفع منظمة الصحة العالمية لاختيار قرية مصرية للاحتفال باليوم العالمي للالتهاب الكبدي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان