إعلان

محافظ دمياط لـ"مصراوي": توفير 100 ألف فرصة عمل للشباب خلال عام

12:24 م السبت 23 يوليو 2016

الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط – محمد عبده

قال الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي كلف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالانتهاء من تدشين مدينة الأثاث العالمي خلال عام، وهناك جهود كبيرة تبذل على أرض الواقع وبداية قوية، مضيفًا "إنشاء هذه المدينة ليس بالأمر الهين".

وأضاف محافظ دمياط، في تصريح لـ"مصراوي"، اليوم السبت، "نسعى جاهدين لتوفير حوالي 100 ألف فرصة عمل خلال مرحلة الإنشاء والتي من المقرر أن تنتهي في يونيو المقبل، خصوصًا أن مدينة الأثاث وتحتوي على فندق وأسواق تجارية وبنوك ومراكز حكومية داخل المدينة، إلى جانب أنه من المتوقع توفير 40 ألف فرصة عمل بعد الإنشاء".

وردًا على مخاوف بعض صغار صناع الأثاث من عدم إشراكهم في منظومة الإنتاج، أكد طه "الرئيس قال لي علينا أن ننجح ونحتاج إلى المهارة اليدوية جنبًا إلى جنب مع الميكنة ونحن نضمن وجود مئات الورش لصغار الصناع إلى جانب الدعم الذي نقدمه لهم من خلال المعارض الداخلية والخارجية وكذلك فرش المدن الجديدة، والهدف من المدينة تنظيم العملية الصناعية في الإقليم، فالمستورد والتاجر والمصنع كل واحد ينفرد بأفكاره لكننا نحتاج إلى تضافر الجهود".

وتابع "دمياط تتميز بشعب منتج يبحث دائمًا عن الإنتاج ولدينا قيمة كبيرة هي الصانع الدمياطي فهو ماهر لكن القضية أصبحت التكنولوجيا التي انتشرت في العالم كله، وكل الصناعات المتقدمة تعتمد عليها، ونحتاج إلى المهارة اليدوية وصناعة الألبان اندثرت بسبب عدم وجود التكنولوجيا وعدم مواكبة التطور وكذلك صناعة الحرير".

واختتم حديثه قائلا:" "الرئيس قال لي خلينا نبتدي من حيث انتهى الآخرون، ونحتاج إلى نسبة نجاح متقدمة، والمدينة على مساحة 333 فدانًا وهي شاملة حتى أنها تتضمن الصناعات المكملة للأثاث فتقلل أسعار الموبليات بدلًا من البحث عنها خارج المحافظة والتصدي للاحتكار وكذلك دعم التصنيع المحلي".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان