إعلان

وزير الآثار يوافق علي إسقاط 70% من ديون أصحاب 150 بازار غرب الأقصر

01:29 م الجمعة 22 يوليو 2016

الدكتور خالد العناني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر - محمد محروس :

قال مواطن يدعى حسين محمود، صاحب بازار سياحي بمدينة القرنة غرب الأقصر، إن الدكتور خالد العناني وزير الآثار وافق علي إسقاط 70% من المتأخرات المتراكمة علي أصحاب أكثر من 150 بازارا بمناطق وادي الملوك والملكات ومعبد حتشبسوت بسبب الكساد السياحي الذي تشهده المحافظة منذ أكثر من 5 سنوات.

وأشار محمود إلي أن موافقة الوزير جاءت بعد تدخل شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب الذي أجري اتصالا هاتفيا بوزير الآثار بحضور محافظ الأقصر محمد بدر وعدد من أصحاب البازارات السياحية.

ولفت محمود إلي أن الوزير وافق على إلغاء كافة قضايا الطرد المرفوعة من الوزارة ضد المتعثرين فضلا عن إصدار قرار بسداد أصحاب البازارات لما قيمته 30 % فقط من قيمة الإيجار خلال الفترة القادمة على أن يتم سدادها بعد أن تتحسن حركة التدفقات السياحية.

وكان أصحاب البازارات قد تقدموا بشكاوي واستغاثات إلى محافظ الأقصر لعجزهم عن سداد الايجارات المتراكمة بسبب الكساد السياحي فعقد المحافظ اجتماعا مع ممثلي أصحاب البازارات في ساحة آل الطيب بالقرنة غرب الأقصر لبحث الأزمة بحضور شيخ الأزهر فبادر شيخ الأزهر بالاتصال بالدكتور العنانى وزير الأثار الذى وافق على إلغاء جميع المتأخرات الماضية .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان