إعلان

بالصور - قنصل فرنسا بالإسكندرية: تعاون مشترك مع مصر لإنتاج سفن عالية التقنية

10:48 م الخميس 14 يوليو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد أحمد:


قال القنصل العام الفرنسي بالإسكندرية، نبيل حجلاوي، إنه سيتم التعاون بين البلدين في مجال صناعة السفن، عالية التقنية حيث سيتم الشروع في بناء أول سفينة فرنسية بمصر بالشراكة مع إحدى الشركات الفرنسية وبين الترسانة البحرية المتخصصة في هذا الشأن بسبب التطور الكبير صناعة السفن في مصر.

جاء ذلك في كلمته خلال احتفال القنصلية الفرنسية بالإسكندرية بالعيد الوطني لفرنسا، مساء اليوم للخميس، بحضور عدد من ممثلي السلك الدبلوناسي وقناصل الدول بالمحافظة، ومشاركة ممثلين عن الحكومة المصرية منهم محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية.

وأكد حجلاوي على قوة العلاقات بين مصر وفرنسا مشيرا إلى أن العلاقات بين الجانبين شهدت تطور غير مسبوق في الفترة الأخيرة.ودلل على قوة العلاقات بين البلدين تمثلت في زيارة الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند مرتين لمصر، الأولى في افتتاح قناة السويس الجديدة والثانية بدعوة رسمية من الرئيس السيسي لتوطيد العلاقات.

وأشار إلى أن فرنسا لديها العديد من المشروعات المشتركة التى ترعاها فرنسا بمصر من التنمية والصرف الصحي والتي كلن آخرها دعم الوكالة الفرنسية للتنمية "" AFD المشروعات التي تنوي الوكالة تمويلها في محافظة الإسكندرية وخاصة مشروع بناء وحدة لمعالجة الحمأة بمحطة اﻹسكندرية الشرقية لمعالجة الصرف الصحي، وكذلك مشروع توسيع محطة اﻹسكندرية الغربية لمعالجة الصرف الصحي.

ولفت إلى الإعلان المشترك الذي وقعته الوكالة الفرنسية للتنمية ووزارة التعاون الدولي المصرية في أبريل الماضي، بشأن تمويل بناء وحدة لمعالجة الحمأة بمحطة اﻹسكندرية الشرقية لمعالجة الصرف الصحي لاستغلال إمكانيات المحطة بأقصى درجة وتقليل نسبة الحمأة التي تنتجها المحطة بنسبة 30 % ومعالجة والتخلص من أضرار الحمأة المتبقية، وكذا إنتاج غاز يستخدم لتوليد الطاقة بنسبة 60 % تستغل في تشغيل المحطة ذاتيا.

شاد بموقف مصر الداعم لبلاده، قائلا: إن فرنسا تعرضت لبعض الصعوبات بعد الهجمات الإرهابية ونشكر المصريين على تضامنهم الشديد معنا، كما أن حادث الطائرة المصرية كان على متنها مواطنين من مصر وفرنسا والبلدين أعربوا عن وحدتهم في تلك المحنة."

undefined

undefined

undefined

undefined

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان