إعلان

محافظ الأقصر يبحث الاستعدادات لمبادرة "حلوة يا بلدى"

01:41 م الخميس 14 يوليو 2016

اجتماع محافظ الأقصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر - محمد محروس :
عقد محمد بدر محافظ الاقصر اجتماعاً مع اللواء عادل مهران سكرتير عام المحافظة، ورؤساء المدن والقرى، ومديرى الإدارات والمديريات وعدد من ممثلى الجمعيات الخيرية والمجتمع المدني لبحث الاستعدادات لمبادرة حلوة يا بلدى التى تنظمها مؤسسة أخبار اليوم بالتعاون مع وزارات التنمية المحلية والشباب والرياضة والتربية والتعليم والثقافة والصندوق الاجتماعى على مدار اسبوع بداية من السبت المقبل الموافق 16 يوليو .

وقال اللواء عادل مهران سكرتير عام المحافظة إنه سيتم تكثيف العمل خلال هذا الأسبوع على السبع مدن التابعة للمحافظة مع اختيار قرية أو أكثر بكل مدينة لتكون قرى نموذجية.

أضاف مهران وتم اختيار قرية الشغب بمدينة اسنا، وقرية الحبيل بمدينة البياضية، و قري منشية النوبة و المريس بمدينة الطود، وقري الرياينة و المحاميد بمدينة أرمنت، وقرى الضبعية والبعيرات بمدينة القرنة، بالإضافة الى كافة أحياء مدينة الأقصر حيث انه بنهاية الأسبوع يجب ان تكون هذه القري مثال للقرية النموذجية مشيراً الى أن ذلك سيتم بالتنسيق بين مديريات الشباب والرياضة والتربية والتعليم والتضامن الاجتماعى لشن حملات نظافة والتنافس لاختيار أفضل حى وأفضل قرية ومدينة ووحدة صحية ومركز شباب.

وقدم المسئولون عدداً من المقترحات منها توفير كمامات لعمال النظافة، وتطهير الترع والمصارف، وتحرير المحاضر والمخالفات فى حالة إلقاء القمامة فى غير الأماكن المخصصة لها، وتوحيد لافتات مداخل القرى والنجوع ، ودهان حاويات القمامة وتوفير عدد من الحاويات وتوزيعها على الشوارع الجانبية وأماكن تراكم القمامة، وتكثيف ورديات عمال النظافة فى مواعيد معينة من اليوم.

ومن جانبه أكد محافظ الأقصر أهمية قيام دور العبادة ممثلة فى المساجد والكنائس بتنفيذ حملات توعية بأهمية النظافة للحفاظ على البيئة والصحة العامة، وايضاً شدد بدر على المسئولين ان يقومه بدورهم قبل ان يطالبوا المواطنين بالحفاظ على نظافة مدينتهم .

ووجه محافظ الأقصر بأهمية مشاركة كلية الفنون الجميلة وكلية السياحة والفنادق بالمحافظة فى تجميل الشوارع والميادين والمشاركة فى أسبوع النظافة، لافتاً إلى ضرورة إعداد التصور الخاص بالمحافظة لتنفيذ أسبوع النظافة ومشاركة كافة الجهات المعنية فى الفعاليات.
يذكر ان مبادرة حلوة يا بلدى ستطبق على مستوى كافة محافظات الجمهورية على مدار الأسبوع المقبل .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان