إعلان

بالصور – القنصلية الأمريكية بالإسكندرية تحتفل بعيد الاستقلال الوطني

11:37 م الثلاثاء 12 يوليو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد أحمد:

احتفلت القنصلية العامة الأمريكية بالإسكندرية، مساء اليوم الثلاثاء، بالذكرى 240 لعيد الاستقلال الوطني للولايات المتحدة وإعلان وثيقة الاستقلال الأمريكية عن بريطانيا العظمى.

وشارك بحضور الفعالية عددا من ممثلي السلك الدبلوماسي ممثلين في قناصل دول بريطانيا، فرنسا، إيطاليا، اليونان، روسيا، فلسطين، لبنان، بالإضافة إلى ممثلي وسائل الإعلام، ومجتمع الأعمال، والفنون والثقافة والمجتمع السكندري، كما حضر عددا من المسئولين في الحكومة المصرية منهم المهندس محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية.

وتضمن الاحتفال الذي أقيم بأحد الفنادق الشهيرة بشرق الإسكندرية، عرضا لفرقة موسيقي الجاز المحلية SNAP واختتم بأداء النشيد الوطني لكل من مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

وفي كلمته، تحدث القنصل العام ستيفن فيكن عن الصراعات التي واجهتها الأمة الأمريكية الوليدة منذ أكثر من مائتي عام مضت، قائلا "إن بناء أي دولة ديمقراطية هي عملية بطيئة، ومؤلمة في بعض الأحيان، وغالبا ما تكون فوضوية".

و أشاد "فيكن" بمواطني الولايات المتحدة الذين رعوا عملية إقامة الدولة الأمريكية متابعا ، " منذ مايقرب من 240 عام مضت، قام 56 رجل بتوقيع أسمائهم على وثيقة إعلان الإستقلال الأمريكى ولكن الحقيقة هى أن توقيع هذا الإعلان لم يكن وحده كافيا لخلق أمة جديدة بطريقة سحرية ولكن بناء بلد وبالأخص ديموقراطية هى عملية بطيئة وأحيانا مؤلمة وغالبا مليئة بالعقبات.

وتابع أن تحقيق الديمقراطية تتطلب الجرأة والتضحية وإلإلتزام بمبدأ المساواة بين الناس، وأن الأكثر تحديا من خلق ديموقراطية جديدة هو المحافظة عليها." مشيدا بالمؤسسين القدامى للولايات المتحدة الأمريكية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان