إعلان

مصادر كنسية: لم تكن هناك نية لبناء كنيسة بقرية كرم اللوفي بالمنيا

11:58 ص الخميس 30 يونيو 2016

تردد شائعات تفيد تحويل منزل لكنيسة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا ــ ريمون الراوي:

قال القمص داوود ناشد وكيل مطرانية سمالوط للقباط الارثوذكس، أن قرية كرم اللوفي التابعة لمركز سمالوط، شهدت اشتباكات طائفية بسبب تردد شائعات تفيد تحويل منزل لكنيسة، ما أسفر عن الاعتداء على بعض من منازل الأقباط .

وأكد ناشد أن 4 منازل ملكا للأقباط قد تعرضت للحرق على يد مجهولين، ولا يوجد ضحايا، بينما انتقلت أجهزة الامن إلى القرية للسيطرة على الاشتباكات وضبط المتورطين في الواقعة .

وأكد وكيل مطرانية سمالوط، أنه لا صحة لبناء كنيسة بتلك القرية.

وقالت مصادر كنسية وعدد من أهالي القرية، إن القرية لا يوجد بها كنيسة منذ نشأتها والأقباط بها حوالي 280 فرد أي ما يعادل 10% من نسبة القرية وجميع المسلمين بها علاقاتهم طيبة بالاقباط ومنذ 4 ايام يوجد شاب بالقرية فقير للغاية ضمن أخوة الرب وقد رزقه الله من خلال شخص خير ومقتدر بقطعة ارض نصف قيراط وبدا في بنائها وفور مشاهدة الأهالي له انه يقوم بتعلية المدخل كأي منزل جديد يراعي فية علو الشارع فيما بعد.

بالإضافة الي بنائها عمدان اعترض عدد من الاهالي من المتشددين وقالوا له انه يبنيها كنيسة وتم ابلاغ الشرطة قدم الشاب فور القبض علية كل ما يؤكد صدق كلامه ان المبني منزل وبالفعل اخلي سبيلة

وفي الساعات الاولي من صباح اليوم الخميس، قامت مجموعة من اهالي القرية بالتجمهر حول منزل اشرف خلف واشقائه يونان وابراهيم وامير، واشعلوا النيران بها، وانتقلت قوات الامن، وتمت السيطرة علي الاحداث، واخماد النيران.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان