إعلان

مصدر أمني بالمنيا: عناصر سلفية وراء فتنة "كوم اللوفي" .. والتلفيات: تكسير بسيارتي شرطة

11:03 ص الخميس 30 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا- ريمون الراوي :

كشف مصدر أمني مطلع بمديرية أمن المنيا، عن تفاصيل أحداث العنف التي شهدتها قرية كوم اللوفي التابعه لمركز سمالوط، اليوم الخميس، حيث أشارت تحريات الأجهزة الأمنية الي قيام عناصر سلفية بتحريض الاهالي لاشعال الفتنة بالقرية وقاموا بحرق منزل القبطي وفروا هاربين الي الزراعات.

وأضاف المصدر  أن احداث القرية تعود عندما ورد الي مديرية الأمن إخطارًا من العميد محمد أبو الليل مامور مركز سما لوط يفيد تلقيه بلاغ من أهالي قرية كوم اللوفي بتجمع  عدد من مسلمي القريه أمام منزل قيد الإنشاء ملك لشخص يدعي "ايوب خلف ف"، 42 فلاح، على إثر تردد بعض الشائعات عن اعتزامه استخدام المنزل كمنشأة كنسية عقب التشييد.

وبالانتقال تبين أن المنزل عبارة عن أعمده تحت الإنشاء ارتفاع الوجه 5 متر علي ارض زراعيه وبسؤال صاحب المنزل قرر عدم اعتزامه تحويل المنزل كمبني كنسي، وتم إيقاف الأعمال ومخاطبة الإدارة الهندسية لمعاينة المنزل وتم تعيين خدمات أمنية.

وأضاف المصدر، أنه تبلغ لمركز سما لوط من الخدمات الأمنية اليوم الخميس، بتجمع حوالي 300 من مسلمي القرية والتوجه للمبني، حيث قام بعضهم بإشعال النيران بالشدة الخشبية المستخدمة لصب سقف المنزل والتي امتدت لعدد 4 منازل مجاورة ملحقة بالمنزل سالف الذكر ملك شقيقه إبراهيم وأثناء ذلك تساقط بعض الطوب الأبيض المستخدم في بناء المنزل أسفر ذلك احتراق "لشدة الخشبية " وبعض مستلزمات المعيشة بالغرف
 
وانتقلت قوة من المركز الي مكان البلاغ وبوصولهم قام المتجمعون بقذف القوات بالطوب والحجارة أسفر عن كسر 2 زجاج امامي لسيارتين الشرطة التابعين للمركز .

كما انتقلت قيادات مديرية أمن المنيا تحت اشراف اللواء رضا طبيلة مدير أمن المنيا، وفريق من الحماية المدنية وحال وصولهم تم السيطرة على الحريق وإخماده والسيطرة على الموقف حيث قام الأهالي بالهروب وجاري التحري حول الواقعة وضبط المتهمين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان