إعلان

"المصري الديمقراطي" يتضامن مع أهالي الإسكندرية المُطالبين بوقف هدم‫ "شيكوريل"

06:21 م الثلاثاء 28 يونيو 2016

الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء أحمد:

أعرب الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بالإسكندرية عن تضامنه مع أصوات الشعب السكندري وكل الحملات المنادية بوقف هدم مبنى "شيكوريل" الأثري والتشويه المتعمد للطراز المعماري لمدينة ‏الإسكندرية في ظل غياب الرقابة وعدم وجود تشريعات قوية للحفاظ على التراث ما أغرى الفاسدين وأدى لهدم جزء كبير من فيلا "شيكوريل".

وتساءل الحزب في بيان له، "عن الذي لديه القوة والقدرة على تحدى القانون؟.. ومن هم ملاك الفيلا الجدد ذوو النفوذ والسلطة؟.. أم أن القانون أصبح مترهلاً في المدينة وأصبحنا موافقين على أن نعيش في شبه دولة كما أسماها رئيس الجمهورية السيسي؟.. وهل هي خطة ممنهجة لتفريغ الإسكندرية من عناصرها الجمالية تحت سمع وبصر السلطات؟".

وطالب الحزب رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء التدخل لإنقاذ المدينة وتراثها المعماري الذي يتعرض للضياع، كما طالب الحزب بإصدار تشريع قوي يمنع هدم أي مبنى تراثي والضرب بيد من حديد على المخالفين، وفى نفس الوقت تطبيق قانون البناء وحرمان المباني المخالفة من الكهرباء والمياه والصرف الصحي والامتناع تماماً عن التصالح مع المخالفين لوقف نزيف الهدم الذي يحدث بالمدينة، وسحب الأراضي التي يخالف أصحابها هذا القانون.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان