إعلان

موقع أمريكي: جامعة المنصورة رابع الجامعات المصرية

06:02 م السبت 18 يونيو 2016

جامعة المنصورة رابع الجامعات المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية ـ رامي محمود:

أعلن موقع "يو اس نيوز اند ورلد ريبورت" تصنيف "يو إس نيوز" الأمريكي للجامعات المصرية عام 2016، وأوضح أن جامعة المنصورة صنفت الرابع في ترتيب الجامعات المصرية.

وأعلن إن الجامعة جاءت فى الترتيب الرابع على مستوى الجامعات المصرية بعد جامعة القاهرة، وعين شمس، والاسكندرية.

واحتلت جامعة أسيوط المركز الخامس بـ 53 درجة، واحتلت جامعة الأزهر المركز السادس، وجاء أول ظهور للجامعة الأمريكية كجامعة غير حكومية فى المركز السابع.

وأشارالدكتور محمد القناوى - رئيس الجامعة، أن الجامعة حصلت على المركز الثاني فى ترتيب جوائز الدولة إلى جانب حصول كليتي الزراعة والهندسة على الاعتماد الأكاديمى وهناك ثلاث كليات سيتم اعتمادها قريبا الطب البيطري والأسنان والتربية.

الجدير بالذكر أن التصنيف هذا العام يضم أفضل 91 جامعة تنتشر في 16 بلدا عربيا ويغطي نحو 16 تخصصا بما في ذلك المجالات الرئيسية مثل علوم الكمبيوتر والهندسة والطب والرياضيات والعلوم الاجتماعية.

ويعتمد التصنيف على أداء البحث العلمي في هذه المواضيع وذلك باستخدام مجموعة متنوعة من المؤشرات الببليومترية bibliometrics وهى عبارة عن مجموعة من الأساليب الكمية لتحليل المؤلفات الأكاديمية والمنشورات الجامعية و تتضمن أساليب لتحليل الاقتباسات (حجم المراجع المستخدمة) وتحليل المحتوى بشكل عام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان